قسم الآيات القرأنية وأسماء الله الحسني وأسرارها

(اسم الله الجليل (الواحد الاحد واسرارهما

الواحد :
ومعناه انه الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، أي انه لم يتفرع من شيء ولم يتفرع منه شيء ، وقد اقترن اسم الواحد باسم الله القهار تنبيها لعباده بأنه هو القاهر فوق عباده ليؤمنوا بالله وحده ، وهو جل جلاله ( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ) .
(الكبريت الاحمر)
عدده بالألف واللام ( 50 ) وبدونهما ( 19 )
خواصه :
ذاكر هذا الاسم الجليل ينظف الله قلبه من الشرك ، وهو من أذكار التوحيد عند السالكين ، وذاكره يفتح الله عليه من أسرار التوحيد .
ومن قرأه 1000 مرة خرج من قلبه ما يشغله عن الله وكفي خوف الخلق ، وإذا ذكره بنفس العدد في خلوة ورياضة وصوم ظهرت له العجائب .
ولقد سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يقول ( اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله الذي لا اله إلا امن الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ) فقال صلى الله عليه وسلم ( لقدا سأل الله بالاسم الأعظم الذي إذا سئل به أعطى ، وإذا دعي به أجاب )
وفي هذا الاسم سر عظيم لمن أراد عقم رجل أو امرأة عن الأولاد ، وذلك بان يكثر من ذكره بنية ذلك ، فليتق الله فاعله ، وذا أضفت إليه اسم الذات والأحد فانه يصلح لأهل الفناء في حضرة الجمع
الصمد :
الصمد في اللغة بمعنى القصد وأيضا بمعنى الذي لا جوف له ، والصمد في وصف الله تعالى هو الذي صمدت إليه الأمور ، فلم يقض فيها غيره ، وهو صاحب الاغاثات عند الملمات ، وهو الذي يصمد إليه الحوائج ( أي يقصد ) . ومن اختاره الله ليكون مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم ، فقد أجرى على لسانه ويده حوائج خلقه ، فقد أنعم عليه بحظ من وصف هذا الاسم ، ومن أراد أن يتحلى بأخلاق الصمد فليقلل من الأكل والشرب ويترك فضول الكلام ، ويداوم على ذكر الصمد وهو في الصيام فيصفو من الأكدار البشرية ويرجع إلى البداية الروحانية
عدده بالألف واللام ( 165 ) وبدونهما ( 134 )
(الكبريت الاحمر)
خواصه :
هذه الاسم العظيم من الأسماء العجيبة في التخلق بخلق الله فيجعله الله عونا وملجأ للضعفاء والمساكين .
ومن قرأه وقت السحر 125 مرة ظهرت عليه آيات الصدق ولا يحس ذاكره بألم الجوع ، ويصلح لأرباب الرياضات لما يفتقر إليه الخلق من أكل وشرب.
ومن فقد حاجة وأكثر من ذكره وجدها بإذن الله .

الوسوم

الشيخ محمد الطحان

الشيخ : محمد الطحان باحث في علوم الروحانيات وعلوم الفلك والأبراج قمت بفضل الله بعلاج العديد من حالات المس والسحر وحالات كشف المسروق للتواصل والأستفسار : 201024159915+ هاتفيا أو واتساب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock