الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج الميزان

الكوكب: فينوس صفته الأساسية: منطقي وعقلاني
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح مواليد العشرية الأولى: من 23 أيلول إلى 3 تشرين الأول
لونه: الأزرق الليلي مواليد العشرية الثانية: من 4 إلى 14 تشرين الأول
معدنه: النحاس مواليد العشرية الثالثة: من 15 إلى 22 تشرين الأول
حجره: الأوبال
الميزان هو برج العلاقة الإنسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.

(الكبريت الاحمر)

هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.
تنتمي الى مجموعة الابراج الهوائية المتقلبة كوكبك الحاكم فينوس ، مزاجك دموي، من خصائصك النشاط الذهني قد ولدت وبك حاسة للسمع حادة جداً وأذن موسيقية.. رقيق، حنون، رومنسي، تكره العنف، تتعلق بعائلتك تنشد الاستقرار ، حائر ضائع يحتاج الى اسس متينة ، حساس بالمشاعر الانسانية، والمواهب الفنية وقادر على التكييف مع الواقع والناس. كنت تشعر بتأثير القوى الفلكية الشديدة التي تشعرك بإحساس جديد بالذات. فأنت محب للإثارة والمخاطرة والمغامرة. أصبحت لك صلات بأنواع غير معتادة من العلاقات القائمة على أحاسيس جديدة بالاستقلال والحرية والمساواة، بمعنى أنك قد تحررت. تعلمت الكثير جدًّا عن نفسك. من تكون، وإلى أي شيء تحتاج. كنت تبحث عن معنى من تكون بعيدًا عن رغباتك في إرضاء الغير وتلبية رغبات المحيطين بك. حسنًا. من أنت بعد كل هذا؟
أنت من بين جميع مواليد الأبراج الأخرى الأكثر استفادة من الصحبة. فأنت علاقاتيّ التوجُّه وإن لم يعنِ هذا الزواج بالضرورة. تتمتع بشخصية ودودة دافئة تتجه دائمًا نحو جذب الآخرين وإرضائهم. عند الاتصال تكون عذب المعاشرة ودودًا. تستمتع – بحق – بإحساس إقامة علاقة أو صلة بإنسان آخر. دائمًا ما تسعى إلى الاتحاد بالآخرين على المستوى الذهنيِّ، أو الجنسيّ، أو العاطفيّ، أو على صعيد العمل. أنت اجتماعيّ بطبيعتك، تتمتع برغبة صادقة في الاهتداء إلى إنسان آخر يشاركك أفراحك.
أنت كريم الخلق، مراعٍ مشاعر الغير، ولكن عندما تشعر بأنك قد أعطيت الكثير بلا مقابل مجزٍ، أو عندما تشعر بأن أحدًا يستغلك تصبح مستنكرًا. على الرغم من أنك قد ترفض الدور الذي تضطلع به إلا أنك قد أخفيت في الماضي مشاعر كراهيتك. لم ترغب في الاعتراف بأن شيئًا ما كان على غير ما يرام، وبناء على ذلك اتخذت موقفًا دفاعيًّا خضوعيًّا في محاولة للإبقاء على السلام.
أنت إنسان طيب القلب لديك قدرة الزعيم العظيم على التعرّف على احتياجات الآخرين ونقاط ضعفهم وأهدافهم. جوهرك نبيل ودوافعك دائمًا في موضعها وفي الاعتبار الصحيح. كما أنك ذو موهبة دبلوماسية بطبيعتك، ومهارتك عظيمة على مائدة المساومات. وكل ما أنت بحاجة إليه هو تطوير تلك المهارة. فكلما أخفقت في ممارسة قدرتك على إظهار الحقائق أو خشيت حتى من محاولة ذلك تحولت إلى الصمت المستنكر المرّ.
لديك رقة الذوق والتهذيب والتذوّق الفنيّ، وعلى النقيض مما يعتقده العدد الأكبر من الناس هناك من مواليد برج الميزان من يتصفون بفظاظة الأخلاق وبالأذواق والمشاعر الفجّة الجافة. فهم عادة دفاعيون لا يتمتعون بمشاعر الأمان، يسترون عنادهم وأنانيتهم وخوفهم من الآخرين بالابتسامة الرقيقة، ولكنك على وجه العموم تتمتع برقَّة الإحساس بالتناغم والنِّعم، كما أنك موهوب بتقديرك للجمال واستساغتك له. وأيًّا كانت نوعية القوى التي تصارعها على الدوام فأنت تصارع من أجل السلام والوحدة. في هذه السنوات الأخيرة فقط استطعت مواجهة العديد من المشاكل على نحو سافر. فطالما حاولت استعادة التوازن والإبقاء عليه وفي أحيان كثيرة عمدت إلى قلب الموازين كي تتعرف فحسب على قدرتك على سرعة إعادة الوضع إلى حالة التوازن.
أنت تجسيد لروح الصحبة. قد تسرعت في بعض الأحيان في رغبة الارتباط بشخص ما. من الممكن أن تعرض الزواج في لحظة وتنسحب في اللحظة التالية. ويحلو لك في أحيان كثيرة أن تكون متواجدًا ومشغولاً بالغزل والمطاردات بحيث لا تتمكن من إحراز أيّ ارتباط، ولكن عندما تستشعر الدفء من جانب إنسان آخر ويضرب منك الوتر الصحيح تصبح فرِحًا متعاونًا دافئًا، وعطوفًا وكريمًا ومعطاءً، ومتفاهمًا وراغبًا في تقديم التنازلات. أنت رفيق وفيّ وتتطلع إلى الزوج كمكمِّل لك، وهذا دور تقليديّ يعني إيمانك بالقيم القديمة عن أن الناس محتاجون بعضهم إلى بعض وإلى أن يكونوا معًا.
تنفض العلاقات لسبب رئيسيّ هو أن كلا الطرفين يكون قد يئس. عندما يتوقف أحد الطرفين عن العمل لصالح العلاقة، لا تزال هناك فرصة للاحتفاظ لها بالحياة. يمر الجميع بأزمات شخصية. قد تمل أو تتعب في وقت أو آخر أو ربما يفقد زوجك الاهتمام، هذا أمر طبيعيّ ويحدث في كل علاقة، ولكن طالما كان أحدهما مهتمًّا تكون الفرصة لا تزال قائمة.
أنت بحاجة إلى الصحبة. إلى شيء تعيش له. بدونها عادة ما تشعر بأن لا شيء لك تعيش من أجله. وبها عادة ما تشعر بأن لا حياة خاصة لك. تسعى إلى إيجاد توازن بين الانعزالية الوحدوية والتواكل غير الصحيّ. من المؤكد أن إحساسك بالذات سوف ينمو طالما أوجدت لديك القدرة على المشاركة.
الميزان يرمز الى الزواج، التناغم، العدل، التردد، السطحية، كوكبه الحاكم فينوس. هو برج العلاقة الانسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.
هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.

– كيف نعرف برج الميزان؟
للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتي الميزان العادي عندما ترتفع الكفة اليمني ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسري و تظل كذلك حتى يتم الاتزان في هدوء، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونة و الفظاظة لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التلفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك؟ شخصية ذكية إلي حد كبير و يحل أعقد المشاكل، لكنه تبدو عليه سذاجة أحياناً تضيع كل ما صنعه في سنوات، نعم هو كذلك فلا تتعجب إنسان يحمل بين طياته ازدواجية عجيبة كل إيجابيات العالم و ما يقابلها من سلبيات تعرفه من قسمات وجهه و الغمازات في خدوده و ذقنه، و يقال أن هذه ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجية، جميلة، ناعمة، الجسم و البنية مستقيمان و عليك أن تتخيل بريجيت باردو كمثال لهم.

لكي تتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور إلى 50 % لطيف، ناعم، عاطفي، طيب عندما يكون متوازناً مع نفسه، أما في غير ذلك فهو متقلب الأهواء، عصبي، عنيد، عنيف، كئيب إلي حد الموت و يبقي على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته, حيث الهدوء و الذكاء و الطيبة و الحب و الود. هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين في جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الانسجام في شخصيته لكنه كثيراً ما يفشل.
– العمل الدائم:
باستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم و لا يخلد إلي النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل و أيام متتالية بلا انقطاع و لكن لا تتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته في كسل متناهي و لا يريد أن يصنع شيء. فقط أن يلقي بجسده فوق فراشه و كأنه أصيب بمرض النوم. لديه الصبر و المثابرة علي التركيز في موضوع واحد أو الثبات في وضع معين لفترة طويلة و لا تسألوا عن السبب الذي جعله أنتفض من فراشه و أرتدي ملابسه بسرعة و أنطلق إلى عمله المتواصل، قد يتعجب من حديثكم عن تلك الازدواجية ما بين الكسل و النشاط، و قد ينكر تعليقكم على حالته و لكن هذه هي الحقيقة.
– مناقشات × مناقشات:
أحب شيء إلي قلب الميزان هو الجدل و المناقشة بدأً من طريقة عمل الشاي إلي أعقد المشاكل السياسية، فحدثه مثلاً عن براعة الفنان الفلاني في لوحته ستجد الميزان ينبري بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك، أو حدثه مثلاً عن الفيلم الذي شاهدته معه و عن فشل البطل في تجسيد الدور، لاحظه و هو يدافع عن البطل و كأنه أحسن ممثل في العالم مدعماً ذلك بجميع الوسائل.

لو كنت تفضل العيش في الريف حيث الطبيعة و الهدوء و النقاء صدقني بأن الميزان سيقنعك بالمدينة و ازدحامها و الحياة الاجتماعية و رفاهية العيش بها و سوء الريف و سآمة العيش و الملل به. هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدي عموماً؟ جرب بنفسك.
(الكبريت الاحمر)
متردد في اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود و سيبقي فترة طويلة كذلك يري أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته و يظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالباً ما تزداد تعقيداً، تردده يؤدي به إلى أبعد الحدود، ستفقد صبرك معه لا محالة و سيخسر هو وظيفته بسبب تردده، هو السبب سوف ينكر كل هذا و سيدافع عن نفسه بقوة. مواليد الميزان يعشقون الفنون و الآداب بكل أنواعها، إنسانيون إلى أبعد الحدود و يقدرون الأشياء فهم كالماس في جوهرهم.

مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة. و هو برج هوائي تارة نسيم و تارة إعصار. يكره العزلة و الانقطاع عن الناس كما أنه ينجح في العمل الدبلوماسي بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة، هو ناجح في جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه، يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب و لذلك يصلح لفض المنازعات و المشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعي في صنع السلام.

يحب إنفاق النقود و لذلك يحتاج إلي كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة علي مستوى الحياة التي يعيش بها. تري منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد و عدم اتخاذ القرار، الأمر الذي يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع.
– الأزياء و السفر
يعتني بارتداء الأزياء الحديثة و يبتعد عن كل ما هو تقليدي و لا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها, و يفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة.

يحب السفر و ينشغل في إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير و يتعجله بسرعة، يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل علي ظهر السفينة طول فترة السفر و عندما يسافر تراه مستلقياً تحت أشعة الشمس في كسل متناهي.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock