الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج القوس


الكوكب: جوبيتير صفته الأساسية: مندفع دوماً نحو الأمام
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح مواليد العشرية الأولى: من 22 تشرين الثاني إلى 2 كانون الأول
لونه: الأزرق السماوي مواليد العشرية الثانية: من 3 إلى 12 كانون الأول
معدنه: القصدير مواليد العشرية الثالثة: من 13 إلى 20 كانون الأول
حجره: التركواز
القوس يرمز الى السفر،التفاؤل، التعليم العالي، عدم الالتزام بالقوانين، عدم المسؤولية. كوكبك الحاكم جوبيتير يجعلك برجك متفائلاً مرحاً مستقلاً، ويجلب لك المال والشهرة والحب، ويساعدك على الكسب السريع والنجاح في الصفقات. انك برج المغامرات وألف تجربة وتجربة جديدة. هو السبب والهدف من كل محاولة جديدة لخوض مغامرة أو فهم الذات. انت تجسيد للحماس والبحث عن الحق وحب الحكمة. الأمل والتفاؤل من أهم سمات القطاع من دائرة الأبراج، انت القدرة على التخلي عن الماضي والبدء من جديد بمرونة إيجابية ونظرة مرحة سعيدة.
انت الذكاء وحب الحياة والمثالية الشبابية، والرغبة في الامتداد إلى جميع الآفاق. هو التحقق الدائم للأحلام والتعطش إلى المعرفة وإلى السفر والخبرة، وهدفه هو الكشف ذاته.
انت الكرم والمرح بزخم الآمال العريضة. يرمز إلى قدرة الناس على العودة إلى السباق بعد عدد من السقطات المروّعة على الحواجز. انت النظرة الإيجابية الصحية والقدرة على مواجهة كل لحظة جديدة بمرح متجدد.
بفضلك تمتلئ الحياة بالمغامرات دائمًا، وبك سوف تعمل ألف خبرة وخبرة جديدة تتراوح ما بين الإبحار حول العالم وبين دراسة التنجيم – على تحريرنا جميعًا من مثل ركود الروتين أو قبضة الأزمات الشخصية. لماذا؟
برجك هو السبب، وهو الهدف من كل محاولة نحو مغامرة فهم الذات. تنطلق نحو الأمام بلا راحة ولا توقُّف متسائلاً عمّا يحدث هناك أمامك. أنت تجسيد لحماس الانطلاق إلى الأمام ومعرفة كل شيئ. أنت نظريًّا الباحث عن الحقيقة والمحب للحكمة. أنت هو التجسيد للأمل والتفاؤل. لا محنة ولا متاعب يمكنها تدمير مرونتك الأساسية، فأنت تخرج من التجارب والصعاب كشخصية جديدة تمامًا.. كفرد مولود ولادة جديدة. تُلقي بالماضي من خلف ظهرك وتبدأ بدءًا جديدًا بنظرة عامة جديدة وبقدرة على أن تسامح نفسك على أخطائك السالفة، وأن تنطلق بشجاعة إلى الأمام بفرح ومرح.
أنت حاد الذكاء بالغ الحيوية لا حدود لطاقتك وأفكارك الحماسية. تعكس خططك ومشروعاتك المثالية الشبابية لطبيعتك ودائمًا ما تسعى إلى توسيع آفاقك. لديك العشرات من المخططات والنظريات، ودائمًا ما تخرج بحلم جديد. تدهش لجميع المخلوقات. يميِّز تركيبتك فضول فطريّ وعطش إلى المعرفة. أنت جوَّال بالفطرة يحملك نفسك الغجرية إلى بلاد لم يحلم أسلافك بالوصول إليها. يحيّر أسلوب حياتك الآخرين؛ لأنك قد تقبل حياة الفطرة والخشونة أو تعيش حياة الفخامة والترف التي لا تتوفر لكثيرين. في مرحلة معينة من حياتك تتجه إلى السفر حيث تشتد بك الرغبة في رؤية البلاد الأجنبية فتجد وسيلة تعبر بها عن نفسك. أنت مسافر بالفطرة، وحاجتك شديدة إلى البحث في مناطق جديدة وتنمية غريزتك الريادية.
لديك أفكار عملاقة وخطط قوية وآمال عظيمة إضافة إلى قدر كبير من النشاط والحيوية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمنهج والصبر والتطبيق دائمًا ما تشعر بأن الغد سيكون مناسبًا لبدء الالتزام بكل هذا. وعلى الرغم من أن لديك ثروة من المواهب وقدرًا كبيرًا من الذكاء عادة، إلا أنك قد تشعر بأنك لم تستخدم مواردك الاستخدام الصحيح. من الطبيعيّ أن تكون نتيجة هذا الانتشار والتوسُّع تفرّقًا وتشتّتًا. قد تفتقر إلى العمق الضروري وإلى المهارة اللازمة لتضييق نطاق استخدام مهاراتك وممارسة قدر من الانضباط على ذاتك واحتواء حماسك؛ حتى يمكنك الوصول بما تفعل إلى حد الكمال. وقد تجد أنك قد عملت طويلاً وبالحد اللازم على مدى بضع سنوات عديدة، وتكتشف أنك تفعل شيئًا مختلفًا تمامًا عن الآخرين على مختلف ألوانهم وتعيش حياة جديدة تمامًا. قد تشعر بأنك تصارع من أجل هدف لن تبلغه أبدًا. تصوِّب إلى أبعد من هدفك؛ وذلك لأن غايتك هي الكشف وليس بالضرورة الوصول.
ترى أنه من الواجب أن يسمح للناس أن يحيوا بحرية وأن يعيشوا حياة راقية ويكتشفوا اللامعلوم بلا تدخل من السلطات، ومع ذلك لا تخلو نفسيتك من قدر من الحقد. فعلى الرغم من صدقك واستقامتك واستهدافك الحرية والعدل على طول الخط إلا أنه من الممكن أن تصبح متعصبًا لطائفة أو لقومية معينة. لا تواجَه في أسعد لحظاتك بموضوعات تضطر إلى بلورة أفكارك وآرائك عنها بمفاهيم الأبيض والأسود. وأنت موالٍ حازم فيما يتعلق بمعتقداتك اللحظية. تفضل أن تكون في مثل سعادة البحار القابع أعلى صاري السفينة.
هناك خيط رفيع يفصل ما بين اللامبالاة والتفاؤل وبين الأمل الأعمى والحكمة. في كل شيء تفكر فيه أو تفعله، تلعب القدرة على التفكير الإيجابيّ دورًا بالغ الأهمية. وقدرة ذهنك على الاستيعاب والتعلُّم مثيرة للإعجاب بحق. وتمثل آفاق المعرفة الجديدة العريضة لك مصادر مهمة جديدة للضوء والأمل. من الممكن أن تكون ممثلاً أو رجل دولة أو طبيبًا أو رجل دين. لا بد لك دائمًا من الدفع إلى خارج حدود ذهنك إلى ما يجاوز رؤية البشر العاديين..
لا بد من أن توجد لديك تلك الظاهرة الغريبة التي نعرِّفها بالضمير في أثناء حياتك العمرية. على الرغم من أنه من السهل جدًّا تحويل تفكيرك إلى إتجاه مختلف بناء على دعوة ووعد بعالم أكثر خصوبة وازدهارًا، إلا أنك لا بد أن تبحث عن إجابات عمّا هو صواب وعما هو خطأ، وإلا فإنك تصبح دون المثالية وتفقد احترامك لذاتك.
لا أحد غيرك له مثل هذه الطاقة الخالصة الحماسية ليواصل التقدُّم نحو أهدافك ففي نطاق برجك يتّقد لهب المعرفة وأمل الحكمة الوامض عن بعد.

مواليد العشرية الاولى من 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 3 كانون الاول (ديسمبر)
مواليد العشرية التانية من 4الى 14 كانون الاول (ديسمبر)
مواليد العشرية الثالثة من 15 الى 23 كانون الاول (ديسمبر).
(الكبريت الاحمر)

كيف نعرف برج القوس؟

عندما رأيته في أحدي الحفلات و يتلفف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزاً بينهم برغم الضجيج الذي كان يلفهم، و السبب في ذلك هو حديثه الطريف الذي يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله في قهقة عالية.

عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور و أتي إلي مكان في ذلك الركن الهادئ و أخذ يربت على كتفي و يسألني عن مشاكلي صحيح أني غضبت من تصرفه، و اعتبرته شخص حشري يتدخل فيما لا يعنيه و لكنني حينما أخذت أفكر في كل ما دار بيننا شعرت بأنني أخطأت في حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عني و المساعدة في حل المشكلة التي كانت تؤرقني. و أنا الذي أغضبته عندما أسأت فهمه و ما كان ينبغي أن ألومه فلقد رأيته و هو يأسف من أعماقه.

هكذا دائماً القوس تعرفه من صدقه الفطري و كأنه أتي إلي الدنيا لتوه الآن، بشوش و يحب المزاح أو كما يقول المصريون (( أبن نكته )) و كأنه لا يتأثر بأي من هموم الدنيا كلها، سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله، متفائل مرحاً و مستقلاً، متفائل بالحياة و المستقبل المشرق مرح و يحب التفاهم مع الآخرين و مستقل عن السلطة.

هو برج المحظوظين، و الذي يحبه الحظ يسعي ليقف بجانبه أسعد أيامه يوم الخميس، و أسعد أرقام الحظ بالنسبة له 3، و لا تنس أن أحواله تتغير كل ثلاثة سنوات.

– القوس وكوكب المشترى:

يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشتري، و هو الوحيد بين الأبراج الذي يتأثر بهذا الكوكب، و يشير هذا الكوكب إلي موسم الصقيع الأول و الخوف الرهيب، و يصور على شكل قنطور و القنطور هو مخلوق يمثل جزءه السفلي جسم حصان أما رأسه فهي رأس آدمي يجمع ما بين كل الطاقات في الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة و توجهها نحو الهدف. يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبه عريضة عالية، و خطوط وجه ناعمة، سريع الحركة, و يستخدم الإيحاءات و الإيماءات في حديثه، و هذا ما يغضب الناس منه أحياناً لكنه غالباً ما يفعل ذلك عن غير قصد، له خطوات جريئة لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض، عيونه مشرقة تملأها الحيوية و شيء من المكر، تعرفه من قامته التي تماثل الحصان الأصيل، لا يهدأ و لا يمكن أن تراه في نقطة واحدة كونه مسرعاً من مكان إلى آخر.

– لعبة الموت:

تجاربه المصيرية مرتبطة أما باللعب أو الموت. فهو بطبيعته محب للرياضات القوية و النادرة و الخطرة، فتراه مثلاً يمتطى صهوة حصانه و يسابق به كل من حوله، و هذا أمر غالب مقرون بالخطر، لديه جنون بحب السرعة، و لربما يصاب في حادث سيارة من جراء سرعته الجنونية هذا كما أن أغلب العاملين في حقل الطيران حتماً سيكونون من أبناء هذا البرج.

ثرثار بشكل غير معهود و من سيئاته عدم التروي و التفكير و عدم التأني في ضبط حديثه و اختيار العبارات الصحيحة في الوقت الصحيح، غالباً ما يدفع ثمن ذلك غالياً. لا يستطيع أن يكتم ما في صدره و يعتقد في نفسه أنه يقول الحقيقة و أنه لا يحب أن يغضب منه أحد و لكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقاً إلي أبعد مدي، حتي و لو خسر أصدقاءه من جراء صدقه. فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربة.

القوس يتصرف بالقول و الفعل ثم يبدأ في التفكير فيما فعله صوابه من خطأه، فلو طلبت منه المساعدة مثلاً ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقي بنفسه فداءك لكنه و بعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ في تصرفه أم أنه أصاب؟، و هل الموقف يستحق منه كل هذا؟

(الكبريت الاحمر)

– سرعة الغضب:

لا تغضب من القوس فأنت الذي أغضبته منذ بداية الحديث و ما كان تصرفه من الكلمات التي أنقض بها عليك إلا تصرفاً طبيعياً لما يدور بداخله من غضب، لكنه بعد أن يهدأ و يفكر لا شك في أنه سوف يصحبك إلي الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك، و في صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض. و عليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيداً قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولاً ثم تتصرف، لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.

– القوس و السفر:

لا يحب الروتين و مولع بالسفر من مكان إلي آخر، يحب الرحلات و هذا شيء راسخ في طبعه منذ طفولته. يجمع ما بين السذاجة و الفرح و التفاؤل و الشجاعة و يؤمن بأن الحياة مسؤولية.

رومانسي برغم أنه غير مستقر في الحب و هو بطبيعته لعوب و غالباً ما يفوز بأوراق اليانصيب. انفعالي كبركان مفاجئ، ثرثار إلي حد الإفراط، كريم كرم غير عادي فقد يقرضك إذا كنت متعثراً و سيظل طويلاً منتظراً لسداد قرضك حتي تتيسر أمورك و لكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر.

من مشاهير برج القوس: ونستون تشرشل، سيناترا مارك توين، لودفيك فان بيتهوفن، والت ديزني.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock