الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج العذراء

الكوكب: ماركور صفته الأساسية: أنا أحلل

المواصفات: سلبي، غير مباشر وباطني مواليد العشرية الأولى: من 23 آب إلى 3 أيلول

لونه: الكحلي مواليد العشرية الثانية: من 4 إلى 13 أيلول

معدنه: النيكل مواليد العشرية الثالثة: من 14 إلى 22 أيلول

(الكبريت الاحمر)

حجره: السفير

محب للعلم، فصيح، متحدث لبق مع الميل للنقد اللاذع. مزاجك عصبي وميال الى العناد، ومن خصائصك الاحساس بالواقع. كوكبك الحاكم مركور ،يسعدك دائمًا أن تعلم أن العمل يجري على خير ما يرام، أو أن أزمة ما في العمل قد انتهت. تضايقك ضغوط المسؤولين عليك وتؤثر فيك إلى الحد الذي يجعلك لا تسمح لنفسك بالوقت الكافي ولا بالوسائل التي تساعدك على الاسترخاء أو الاستمتاع بالحياة. ومع ذلك، عندما تأتيك الضغوط من فوق ويكون الزمن محدودًا جدًّا يكون أداؤك على أعلى مستوياته. ربما أنك متيم بالشكوى من أنك مشغول إلى الحد الذي يجعلك تضطلع بعبء زائد، ولكن عندما يتوفر لديك وقت طويل تميل إلى الاكتئاب ظنًّا منك أن أحدًا ليس بحاجة إليك. العمل واحد من أحب الأمور إلى نفسك.

أنت سعيد الحظ عندما تعلم ما هو عملك وتحبه؛ لأن كثيرين من مواليد برج العذراء لا يرون مهامهم في الحياة بوضوح بسبب أو لآخر، فالحياة بالنسبة إليهم سلسلة طويلة من الشكاوى الجسمانية والذهنية.. الحقيقية والخيالية. يتخبطون ويهتمون ويتذمرون.. لا يشعرون بالرضا أبدًا ولا يشعرون بالقاعة أبدًا.

فالعذراء هو برج الزارع في زمن الحصاد. يكثر العمل في هذه الفترة حيث لا بد من حصاد القمح وتحويله إلى خبز، ولا بد من قطف العنب لصنع النبيذ. وهذه خدمة تؤدَّى للبشرية – جهود دؤوبة من أجل صالح الآخرين. إحساس بفرح مبارك عظيم عند حمل ثمار الأرض إلى البشر. عندما تهتدي إلى المكانة اللائقة بك في عملك تفرح به متبتهج.

أنت دقيق وجاد ومدقق.. غيور ومنضبط. تزداد قدرتك على مساعدة الآخرين بلا تفكير في ذاتك كلما ازددت استغراقًا في العمل الذي تقوم به. تقضي ساعات طويلة في مهام صعبة لا تنتهي في محاولة جادة لإتقان مهارتك وتنمية موهبتك وصقل المادة الخام لقدرتك، بذلك تتوفر لديك قدرات كبيرة على التركيز والصبر وضبط النفس.

أنت تقيّ القلب. النقاء في كل شيء هو نظريتك، ولكنه قلما يكون ممارستك. يمكن تعريف كثيرين من برج العذراء بأنهم مجلدات كمال. وهدما يتعلق الأمر بعمل إنسان آخر لا يكون أبدًا صحيحًا تمامًا؛ لأن هناك دائمًا عمليات ضبط صغيرة يتعين إجراؤها في كل شيء وليس إلا لمواليد برج العذراء تلك اللمسة التي من شأنها أن تجعل كل شيء على مستوى الكمال. ولكن الحقيقة هي أن كثيرين من مواليد برج العذراء بحاجة إلى أن يتعلموا كيف يكونون هم أنفسهم على مستوى معقول من الدقة والصواب، وأن يجتنبوا الانزلاق في الأخطاء وغير ذلك. استعدادهم للسيادة غير محدودة ولكن التطور يحتاج إلى العمل. مواليد برج العذراء كثيرو الكلام عن العمل ويتعين عليهم أداؤه في وقت ما.

عمل.. عمل.. عمل.. هل هو كل ما في حياة مولود برج العذراء؟ لا، بكل تأكيد. برج العذراء هو بهجة نهاية الصيف.. بهجة الحصاد والاهتمام المتجدد بالتعليم. حيث إنه لا يمكنك مقاومة تحسين الأوضاع بغض النظر عما كانت عليه في بدايتها فإنك تحوّل قدرتك الإبداعية عن طريق جعل العمل انسيابيًّا – فتعمل على تبويب نظامه أو استبعاد العناصر غير الضرورية منه. وبغض النظر عمّا إذا كنت تعمل ساعات إضافية أو تأخذ بعض العمل معك إلى بيتك فإنك دائمًا ما تجد خيطه في كل ركن آخر من حياتك تقريبًا.

يكون أداؤك أفضل في جو من البساطة. وبينما أن نقاء البيئة مرتبط ببرجك تقليديًّا إلا أنه من النادر أن يكون هذا هو الحال. نعم، حياتك تكون أفضل في جوّ من النظام والترتيب، ولكنك في معركة دائمة مع القاذورات والفوضى وعدم النظام.

تتقدم مهاراتك الإبداعية نحو الأمام مسرعة عندما تنشأ حاجة إلى إحلال النظام محل الفوضى. يمكنك الملاحظة والتحويل والتخطيط والاستنتاج كما لا يفعل أحد غيرك. سرعان ما توجد فراغًا حول كل مشكلة بحيث لا يحول شيء بينك وبينها، وبذلك يمكنك الفحص والتحليل والوقوف على موضع الخلل، وإصلاح الجزء المعيب، وجعل آلة معطلة تعمل، أو مصيدة فئران غير معطلة تعمل بكفاءة أكبر.

تتقن فن اشخيص وتحب مساعدة المتضايقين. أنت الممرض الماهر للجرحى والمرضى. على الرغم من أنك تعطي نفسك بالكامل للمحتاجين إلا أنه يتعين عليك الحد من ميلك اللاوعيي إلى الحيلولة دون شفاء “مرضاك” التام حتى تتواصل حاجتهم إليك. عادة ما تستخلص قدرًا كبيرًا من المدفوعات العاطفية في مقابل خدماتك.

لك حس فكاهيّ ساخر جاف مع موهبة لملاحظة أنماط سلوك معاصريك الغربية أو التي تتخذ أسلوبًا معينًا. أنت سريع البديهة وذكي. تحقق قبل كل شيء آخر أن تقع في الأخطاء، ودائمًا ما تدافع عن موقفك بالسرعة وطلاقة اللسان أكثر من المعرفة الفعلية. حتى تضمن النجاح أنت بحاجة إلى أن تكتسب المعرفة المتعمقة التي تنشط قدرتك التي لا تكاد تكون روحية على التحليل. العذراء هو برج العمل والخدمات. ،النقاء، الجد، التحليل،تصيد الأخطاء، السخرية، كوكبه الحاكم مركور يمثل الجهود المتواصلة لصالح الإنسانية، وفرحة حمل ثمار الأرض إلى مائدة البشرية. الاحتفال عن طريق العمل هو السمة المميزة لهذا البرج فضلا عن الإخلاص والغيرة والانضباط والوفاء.

الكلمة المفتاحية هي النقاء وفي العذراء تكمن قدرة مطلقة على التحكم في الذات. العذراء تجسيد لمهارة متقنة وموهبة مصقولة. لخيط العمل موضع في نسيج حياة العذراء كلها. وكل إبداع العذراء منصب على إنسانية العمل وتبويب النظام واستئصال عناصر التحليل البحت التي لا ضرورة لها. البساطة أهم ما يميز هذا البرج، ويشن العذراء الحرب بين النظام والفوضى، فحاجته إلى التنظيم والاستيعاب والتصنيف عظيمة. فهو رمز الطبيب المشخِّص والممرضة والمعالج. النقد والتحليل من صفات هذا البرج والحكمة النقية القاطعة والتذوق الخجول لمتع الحياة. وكل هذا موجّه نحو بلوغ الكمال ومثالية ضبط الذات. العذراء برج الصحة ويمثل الجسد كرمز فاعل للمجالين الذهني والروحي. وهو حالة معالجة الأوجاع البشرية بالحياة المعتدلة الطبيعية. هو نضج الذات في مرورها من مرحلة التركيز على النفس إلى مرحلة إدراكها واهتمامها بالبشرية. وهو إنساني نشيط وعلمي مع فضول غير محدود. التركيز وصفاء الذهن هما أقوى نقاطه بينما قوة الهدف والتحفظ الخجل في الخلفية. هناك انعزالية وانطواء ووحدة في هذا القطاع من دائرة الأبراج.

كيف نعرف برج العذراء؟

إذا قابلت رائعة واثقة من نفسها تلقي بنظراتها الهادئة و الفاتنة في نفس الوقت على المنتجات في المتجر، ثم رأيتها و في هدوء و هي تميل بوجهها الجميل و بحديثها اللطيف إلى البائع تسأل عن سعر السلع التي أمسكتها في يدها ثم أخرجت من حافظتها الأوراق النقدية و النقود المعدنية الصغيرة و انصرفت في ذوق رفيع شاكرة إلى البائع معاونته فاعلم بأنك قد قابلت العذراء.

أما إذا قابلت شاب غير ثرثار، منضبط، له إطلالة مشرقة بادياً على وجهه الصفاء الذهبي، منظم إلى حد كبير، يمتلك التحليل المنطقي في حديثه معك و ذو ملاحظة قوية لأبسط الأشياء فأعلم بالتأكيد أنه العذراء.

لن تري واحداً من مواليد برج العذراء يميل إلى السهرات الليلية الصاخبة أو التسكع مع أصدقائه بدون عمل بل تراهم دائماً خلف مكاتبهم يتفانون في عملهم بكل حماس و بدون ضجر أو كسل يميلون إلى الوحدة و لا يشعرون مع كثير من الناس بالارتياح فهم ليسوا مستسلمين للأوهام و الأحلام بل النظام و المنطق و العمل، و الدأب هو المعيار الوحيد لحياتهم.

تعرف العذراء من قامتها الوسط ذات المرونة الكبيرة و جسدها القوي لذلك فهي تتحمل الإرهاق في العمل، و برغم أن المظهر الخارجي قد يوحي بالهدوء و عدم المبالاة إلا أن هذا المظهر الخارجي يخفي خلفه مشاعر داخلية عميقة تظهر في تأثيرها علي الصحة العامة و خاصة ما يتعلق بالمنظومة العصبية، و بسبب المسؤوليات الكبيرة التي يتحملها أبناء هذا البرج و أهدافهم التي يسعون لتحقيقها في فترة زمنية وجيزة نجد الإرهاق و الإعياء الشديدين يصيبهم بسهولة.

صادق لأقصى درجة في مشاعره و محب للآخرين، فلا تترددن في طلب المساعدة منه فهو لن يتأخر عنك لحظة إذا كان باستطاعته مساعدتك.

– القائد بكوكب عطارد:

هؤلاء يحميهم كوكب عطارد، إنتقائى في طعامه و ملابسه و عمله و اختيار أصدقائه، يحب النظام، تخاله يبرق من شدة اللمعان يكره الكسل و ذلك لأنه صاحب عقل واع، لا ينسج أحلاماً أو أوهاماً و لا يتخيل الحياة وردية إلى أبعد الحدود بل يعرف و يقدر الأمور حق تقديرها.

يكره الخشونة و الغباوة و الفظاظة في التعامل، تخاله قد هبط لتوه من السماء إلي الأرض، و لكن الحقيقة غير ذلك فهو يفضل الهدوء و الاتزان و الرصانة و يكره كل ما يثير مشاعره.

قلبها ملئ بالرأفة و المروءة و الصبر الجميل، مستعد في كل الأحوال، و لديه حلول لأصعب المشاكل إذا أصابك ألم عضوي فثق أن في صيدليته الخاصة دواء لكل داء.

(الكبريت الاحمر)

– حاذر من خداع العذراء:

حاذر من خداع العذراء فهي لن تقبل ذلك فإذا طلبت منك ملعقة و نصف من السكر على كوب الشاي فلا تزيد من هذه الكمية فسوف تعرف، و لديها إحساس قوي. و عندما تشعر إنها خدعت سوف تنطلق العاصفة و تأخذ في التوبيخ و الحق معها ألم أقل لكم حاذروا من خداع العذراء فغضبها ليس هين.

معاونة إلى أبعد الحدود و سوف تقوم بمساعدة صديقتها في إعداد الكيك للضيوف القادمين في المساء، و سوف تقوم أيضا بغسل الأواني و تنظيف المائدة و هذه هي طبيعتها دائماً تهب نفسها لمساعدة من يطلب مساعدتها من الأصدقاء.

– الصدق والحقيقة تغضب الآخرين:

لا تغضبوا منها عندما تتحدث عن عيوبكم مع الآخرين فهذه عادة تحاول أن تتخلص منها، و لا تسألوا أيضا لماذا لا تعترف بعيوبها ! فالعذراء تدرك تمام الإدراك عيوبها بل اعتادت أن تغفلها. و إذا قمت بمواجهتها بهذه الحقائق سوف تنفجر من الغيظ و تردد سؤالها كيف تستطيع أن توجه لها هذا الاتهام؟ لا تستطيع العذراء إظهار الكرم، و سوف لا تقبل منكم هداياكم في المناسبات حتي لا يكون ملزماً بردها فهي لا تملك بحبوحة اقتصادية، تخاف دائما المجهول و هذه عقدة حياتها المتأصلة، تري ذلك في اعتيادها على عدم الإفراط المادي لكنها ستسعي إلى وضع بحبوحة اقتصادية عندما يأتي الفرج.

شديد إلقاء اللوم على الكسالى و المبذرين و يحتقر العاطلين عن العمل، لكنه في نفس الوقت يسعى لتقديم العون لمن يتعرض إلى ضائقة مادية، و ذلك بعد تفكير في كونه يستحق المعونة أم لا، فلا يبدو أنه لن يلقى بأمواله في الهواء لأنه لم يحصل عليها بسهولة.

عندما يدق الحب باب العذراء سيخطر على بالها بالطبع أن هذه أمور من العيب التحدث عنها بين الأنثى و الرجل و ستجد الحياء قد ملا وجهها، و هذا ما يضيف إلى أنوثتها الشيء المثير لكن السيئ في الأمر أن هذا الحياء سيتحول إلى هاجس يحد من حريتها و يحرمها من التمتع بالحب و الحياة.

– العذراء و المظهر و السفر:

العذراء بسيطة الشخصية لكنها أنيقة المظهر، بساطة شخصيتها في ملابسها. فهي تميل إلى الألوان الهادئة و التفصيلة البسيطة و لا تميل إلى الأزياء الحديثة المجنونة، و سترونها و هي ترتدي الألوان الجيدة من القماش الطبيعي القطني أو الصوفي لأنها تؤمن بأن .. الغالي ثمنه فيه، هي لا تحب السفر و لا تشعر بالأمان و هي بعيدة عن أهلها، لكنها تحب التعرف على المجتمعات الجديدة و الشعوب الأخرى و ستقبل منكم دعوتها على رحلة خارج البلاد، و قبل السفر سيركب رأسها الكثير من الوساوس هل ألحق بميعاد القطار؟ ماذا أفعل إذا فقدت تذكرة القطار؟ كيف سأحجز بالفندق؟ و ماذا أصنع إذا لم يوجد مكان خالي؟ و عندما تنطلق في طريقها تنشغل مرة أخري على أهلها.

و من مشاهير هذا البرج: صوفيا لورين ، لافاييت ، جريتاجربو ، محمد حسنين هيكل ، أجاثا كريستي.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock