الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج السرطان

الكوكب: القمر صفته الأساسية: متغيّر، متبدّل
المواصفات: سلبي، غير مباشر وباطني مواليد العشرية الأولى: من 22 حزيران إلى 2 تموز
لونه: الفضيّ مواليد العشرية الثانية: من 3 إلى 12 تموز
معدنه: الفضّة مواليد العشرية الثالثة: من 13 إلى 22 تموز
حجره: اللؤلؤ أو حجر القمر

السرطان هو برج الارتباط بالبيت والأسرة. كوكبه الحاكم القمر، يمنحك برجك الحب والمال والشهرة والحظ، ويمنع عنك الحسد والعداوة، يبارك خطواتك ومشروعاتك في البر وفي البحر وفي الجو، كما يمنحك القبول والرضا والخصوبة. و من أهم صفات هذا القطاع من دائرة الأبراج الأسرة،التعاطف، غريزة حب البقاء بالبيت، التعصب لبني أسرته، والحفاظ على التناغم في محيط الأسرة أو العمل على تحسين الظروف به. السرطان صلة بين كائنين يتحدان تعاطفًا كل مع الآخر. السرطان هو البيت والاسرة
بوصفك سرطانًا لك علاقة معينة تربطك بالأسرة. قد تكون من حسن الحظ بحيث يكون لك موقف هادئ يفيض حبًّا وسعادة وتعاونًا. من ناحية أخرى قد تعيش وسط الخلافات والتوتر يحيط بط العداء من كل جانب. أيًّا كان الحال فأنت جزء من الوحدة الأسرية. إذا كنت منتميًا إلى الموقف الأول فإن طبيعتك تملي عليك الحفاظ على السلام، وإذا كانت لديك مشاكل في نطاق البيت فمسؤوليتك هي حل هذه المشاكل وتحسين أحوالك المعيشية، وهذا ضروريّ لصحة وسعادة جميع الأطراف المعنية.
صبرك غير محدود وفهمك لا تحدُّه قيود. عندما تجرح مشاعرك تغقر. تحمي من تحب وتدافع عنه بإخلاص متواضع ولكنه عنيد. لم يخلق بعد إنسان لا يمكنك تليينه بقبلاتك الرقيقة ومشاعرط الطيبة.
أنت شديد الحساسية في أنك تستشعر على الفور أحاسيس الآخرين واحتياجاتهم. فأنت حقل مشاعر حيّة ولا حدود للمعلومات التي يمكن للوامسك غير المرئية التقاطها. فأنت مدرك التيارات التحتية الغامضة التي تتدفق من تحت سطح الحياة التي نعرفها ونراها في كل يوم. ونتيجة ذلك تنقل إليك درجة حدسك السامية معرفة لا يمكن للآخرين التوصل إليها.
أنت نفس حكيمة جابت أماكن عديدة وفعلت أشياءً كثيرة. وعلى الرغم من أنك تفضل سعادة البيت ورضاه على زحام العالم المجنون الفسيح وضجيجه إلا أن لديك مع ذلك تعطشًا إلى المعرفة واحترامًا للحكمة. عادة ما تخفي الجانب الغامض من طبيعتك في مرح بسيط غير متكلف؛ لأنك من النوعية المتواضعة المتصفة بالحب، التي لا يمتعها الضغط على الغير، تعرف حدودك جيدًا ولا تدعي لنفسك ما ليس لها. أنت جدير بالثقة أمين على الأسرار. ذاكرتك عميقة بلا حدود وهكذا حبُّك أيضًا.
ولكن ماذا عنك وأنت دون هذه المثالية؟ هناك العديد من التيارات التحتية الخفية والدوامات المتقاطعة المعقدة. والدوامات غير المرئية. أنت تشخيص لنظرية أن المياه الساكنة بعيدة الغور. لا تظهر كل مشاعرك أبدًا؛ لأنها عادة ما تكون من العمق بحيث يتعذر تعرضها للضوء. دائمًا ما تشغلك رغية في الظهور بهدوء الشخصية وعدم اضطرابها تلك الشخصية الموحية بأن كل شيء على خير ما يرام؛ لأنك لا تحب أن تُطرح. ومن وراء هذا المظهر تراودك الهموم وتتصور الأسوأ. على الرغم من أنك مخلوع الفؤاد أنت حذر عنيف تستر أحاسيسك الأنانية بعدم الأمان في عباءة رقة دفاعية تجاه الآخرين. أنت شديد الحساسية للهجوم من الخارج، ودائمًا ما تكون مستعدًّا للدفاع عن نفسك. واقع الأمر أن موقفك الدفاعيّ كثيرًا ما يبدد فرصط في كثير من المجالات. عندما تواجه نقدًا تشعر بالدمار وكل شيء فيك يبرز إلى الخارج مثل أشواك القنفذ.
تسعى إلى الاستحسان، ولديك دوافع عميقة لأن تنضج وتنجح، ومع ذلك عادة ما تستدير وتركض في الاتجاه الآخر عندما يدعوك العالم الرديء الكبير إليه. أنت بحاجة إلى الآخرين، دائمًا ما تشعر بأنهم معتدون عليك. تعلم كيف تسعد الآخرين، وتلعب في بعض الأحيان على وتر حاجتهم إلى والد أو والدة. أنت انعزاليٌّ تخاف الغرباء وغير ديموقراطيّ. على الرغم من محافظتك ورجعيتك تتمتع بميل ليبراليّ عريض النطاق إلى الصفح عندما يتعلق الأمر بمن تحبهم من الناس، أو بأولئك الذين ثبت لك أنهم لا يمثلون لك تهديدًا.
ربما لا يكون بيتك سعيدًا أو رائعًا أو ثريًّا على المستوى المثاليّ. ربما لا يضم أيًّا من عناصر التناغم والهدوء المؤثرة سلبًا التي نراها بصفة منتظمة على شاشة السينما أو التلفاز. تعتمد مواقفنا الحياتية إلى حد بعيد على احتياجاتنا الشخصية والفردية، كما تعتمد إلى حد كبير على عاداتنا وعلى أساليب الحياة التي اعتدناها. لكل إنسان خلفية خاصة ومتطلبات مختلفة من الخصوصية والأمان، يعكس مشهدك البيتي حالتك الداخلية سواء أكانت مشوشة ومضطربة أم هادئة وسعيدة. بغض النظر عن هذه الحالة فهي تمثل الحالة الراهنة لحياتك، وهي نتيجة مباشرة لجميع أنمطتك واحتياجاتك ورغباتك الماضية. فإذا لم تكن مرضية اتخذ ما يلزم للنهوض بها. أما إذا كنت سعيدًا بها فدعمها واعمل على دوامها.
لديك المعرفة والصبر اللذان يجعلانك تقبل مواهبك الوراثية. استغلها إلى أقصى حد وسوف تنمو. أنت راحة الحضن المحب والكرم الرقيق. السرطان هو الملتجأ كلما كانت هناك نفوس ضائعة أو جائعة في الليل. في السرطان نجد الطعام والحماية والعزاء والتخفيف من الآلام. عندما تقف برودة العالم بالمرصاد يكون السرطان هناك بتفهمه. فهو الإخلاص الذي يصور بأقل من حقيقته. وهو وسط من المشاعر الحيّة الثرية نفسي وغامض في الوقت ذاته. نشيط الحدس، لهذا له من المعرفة ما ليس لغيره من الأبراج الأخرى. هو حكمة النفس.
يفضل الرضا الهادئ بالبيت على البحث الدؤوب عن النجاحات الأرضية والمسرات المتحضرة. ومع ذلك يكن احترامًا للمعرفة بالعالم. يأتيه الاحتفال بالحياة عبر الطعام. هذا البرج هو النور الصامت الصادر عن الدفء والأمان ، ووجوده يعني الغذاء. يتحكم في الخصوبة وفي الغريزة لينجب صغارًا ويربيهم. هو نماء النفس. هو الجزر والمد لجميع مشاعرنا وارتباطاتنا وعاداتنا وتقاليدنا.

مواليد العشرية الاولى من 21 حزيران (يونيو) الى 2 تموز (يوليو)
مواليد العشرية التانية من 3الى 12 تموز (يوليو)
مواليد العشرية الثالثة من 13 الى 22 تموز( يوليو)
(الكبريت الاحمر)
– كيف نعرف برج السرطان؟

إذا كنت تقيم حفلاً في منزلك، و كان ضيفك صاحب عدوي بالضحك يصعب إيقافه أو تهدئته، فهو متلذذ بسيلان قهقهاته، و كان حديثه ملئ بالفكاهة و المداعبة جعلك تضحك، و أسعدك وجوده بين ضيوفك فاعلم أنك قد استضفت السرطان، فإنه من الصعب أن تجد إنساناً ذا شعور مرهف، لديه من النكات الذكية العميقة المغزى، و التي تجوب في أعماق نفسك فوراً غير السرطان.

سوف تعرفه و هو يتحدث دونما تكلف، و لن يبذل جهداً ليتحدث عن نفسه مثل القوس، و ستدركون على الفور أن حالة الانتباه و الإصغاء إلى حديثه كانت حالة طبيعية و غير مصطنعة منكم, لن يحارب من أجل أن يجد لنفسه مكاناً تحت أضواء الشهرة، أو يكون من الصفوة بينكم، و إنما الأمر سوف يتم دونما جهد منه.

– حاذر من مواقفه الحرجة:

حاذر من المواقف الحرجة التي يضع نفسه فيها، فهو سوف يزج بنفسه في المواقف الحرجة و دون أن تشعر ستجد نفسك قد تورطت معه, و التشاؤم صفة من صفاته التي لا يتنازل عنها، و لن تستطيع أن تغيره.

(الكبريت الاحمر)

– دموع الحقيقة و دموع التماسيح:

دموعه حقيقية و ليست كدموع التماسيح، فعواطف السرطان عميقة و جروح قلوبهم غائرة، يغضب و لو من كلمة واحدة أو نظرة لا تعجبه، لكنه سوف يستطيع أن يكتم غضبه في داخله حتى تأتيه الفرصة، و عندها لا يضيعها للأخذ بثأره، ينتقم بمنتهي السرية ثم يعاود الانطواء على نفسه، و لا تجد ما يفضح مشاعره.

– آه من غضب السرطان:

تجده أحياناً غاضباً دونما أي سبب، و ليس مع شخص بعينه، و إنما مع كل من حوله، يتعامل بعنف و فظاظة, فحاذر أن تزيد غضبه, لأنه قد يلقي في وجهك بأي شئ في متناول يده، فالأفضل تركه في حالته حتى يهدأ و يعود إلى طبيعته، و لن تستمر هذه الحالة كثيراً، فسوف يتغير مع تبدل شكل القمر بالليل، فهو بصحبة ضوء القمر الناعس ستنبعث أحلامه و تنضبط مزاجيته المتقلبة, ملامح وجهه معروفة، فأغلبهم ذو وجوه جميلة مستديرة و بشوشة، البشرة ناعمة، و فم يحمل الابتسامة، أما العيون فدائرية الشكل، وجه يحمل بين طياته براءة الأطفال، من الطبيعي أن تقابل منهم أناساً ذوى بدانة خاصة، لكن أغلبهم نحيلي الجسم، اليدان و الرجلان متناسقتان مع الجسم، و الأكتاف عريضة، خاصة عند الرجال.

– السر في بير:

إذا كان لديك سراً فلا تتردد في أن تبوح إلى السرطان به، فهو الشخص الذي يحفظ السر و كل ما هو خاص، و هذا ما يجعله يكتسب ثقة الغير، فيسرعون إليه يطلبون منه المشورة و النصح.

– راقب تصرفاته:

و لكي تفهم السرطان حاول أن تراقب تصرفاته، فسوف تجده إذا أمسك نشئ يرغب فيه لن تستطيع قوى العالم أن تنتزعه منه إلا عندما يريد أن يتخلى عنه بكل إرادته, هذه طبيعته، شاهده، عندما يقتنص فريسة تجده يحوم حولها عن بعد مظهراً أنه منشغلاً نشئ آخر، فإذا أحس بأن هناك من يعتزم أخذ الفريسة فتراه في لمح البصر يقتنص فريسته معرضاً نفسه لأعلى المخاطر، لكنه لن يتنازل عن فريسته.

أما إذا تحدثنا عن كرمه و شهامته نستطيع أن نقول بأنه يتمتع بحظ وافر من هذه الصفات لكنه دائماً ينتظر حتى اللحظة الأخيرة على أمل أن يقوم بتقديمها شخص آخر، فالسرطان ليس لديه استعداد لتضييع ماله و وقته إلا عندما يشعر بأنكم سوف تغرقون، حينها فقط يسرع لإنقاذكم.

للسرطان حسابات خاصة يوازن بين الأمور جيداً، بين الربح و الخسارة، و نادراً ما يخطئ، و هو لا يحب المخاطرة و لا المغامرة فصفة التشاؤم التي تتملكه تجعله دائماً يفكر في الاحتياط و عدم الإقدام.

المنزل بالنسبة للسرطان هو المكان الوحيد الذي يشعر فيه بالراحة النفسية حيث الهدوء و الطمأنينة، و ذلك ما يجعل علاقته بالمنزل علاقة مقدسة كقداسة أعمال الكهنة القدامى

– الخوف من المجهول:

السرطان دائماً يخاف من المجهول، ترتبط في عقله أساطير و حكايات عن المجاعات التي أهلكت بلاداً أو عن مشاكل في نقص أنواع من السلع, و هكذا تجده يعمل وفق المقولة التي تقول مواجهة المصائب خير من انتظارها، فتراه يحتفظ في مستودعه المنزلي الخاص بكثير من المعلبات، ألا تصدقون ذلك؟ أذهبوا إليه و أبحثوا بأنفسكم، حينها ستعلمون صدق حديثنا، و لا تستغربوا من أمره و لكن المستغرب من لا يفعل ذلك.

الماء هو أفضل أماني السرطان، فهو يحب السباحة، و إن لم يكن يجيد العوم, أسأله عن حبه لقضاء وقت كبير في البانيو عند الاستحمام، و هو دائماً يحب الشواطئ و الطرق المؤدية إليه، شاهده و هو مستلقياً على الشاطئ، لن تجد أسعد منه مع ماء البحر.

على جميع مواليد برج السرطان أن يتذكروا جميعاً أنهم أكثر الناس تعرضاً لأمراض الصدر و الرئتين و أمراض الجهاز الهضمي فالحزن و الاكتئاب و الدموع ستجلب لهم أمراض القرحة، أما السعادة هي التي تجلب عليهم الصحة و العافية.

إذا حدثك أحد من مواليد برج السرطان بأنه لا يملك من أموال الدنيا إلا ألفاً فأعلم أن رصيد حسابه البنكي به عدة آلاف من النقود، فالسرطان يحب المال و يحب أكثر ادخار كل الفائض للأيام المقبلة، و قد تجده يهب ثائراً على ذلك المحاسب الذي أخطأ في إعداد فاتورته و خصم من حقه بعض القروش القليلة ولن يقبل إلا بإعادة قروشه مع اعتذار الموظف، و برغم كل هذا إلا أنه يتميز بصفة لن تجدها عند كثير من الأبراج الأخرى، فلو شعر السرطان بمصاب أحد الأصدقاء فستفاجأ به و هو يمنح صديقه كل ما يحتاج من أموال, أوصيكم بألا تتحدثوا أمام السرطان عن الجوع و الجائعين فهذا أمر يشعره بالحزن و الكآبة و بمجرد الحديث عن الطعام سوف تعود إليه الراحة النفسية و الاطمئنان و تبدو على وجهه علامات الرضا.

و من مشاهير هذا البرج: لوى أرمسترونج، إينجمار، هنرى الثامن، جان كوكتو، إيلسون روكفلر.

(الكبريت الاحمر)

عليكم أن تنصحوا السرطان بالاهتمام بملابسه و مظهره العام, فهو أحياناً يرتدي ملابساً لا تنسجم ألوانها مع بعضها البعض، فإذا أصاب في اختيار رابطة العنق التي تلائم البدلة فلابد و أن يخطئ في اختيار الحذاء أو جورب مناسب, و هذا ما يفسد مظهره بالطبع، و أعلموا أن السرطان معاند و قد لا يقبل نصحكم، و لكن عليكم النصح و على الله الهداية.

إذا فكرت يوماً في إهداء هدية إلى السرطان فلا بد و أن يكون اختيارك يناسب ميوله، فهو يحن إلى الماضي و يعشق البحر و هديتك أيضاً يجب أن تتعلق بذلك و لا تنس أن السرطان يتذكر هداياه جيداً فهو يحتفظ بكل ما يهدى إليه

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock