الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج الدلو


الكوكب: أورانوس صفته الأساسية: الإصلاح
المواصفات: متمرّد وثائر مواليد العشرية الأولى: من 20 إلى 31 كانون الثاني
لونه: الرمادي مواليد العشرية الثانية: من 1 إلى 10 شباط
معدنه: الفضة مواليد العشرية الثالثة: من 11 إلى 18 شباط
حجره: الماس

الدلو برج الأصدقاء،الإنسانية، النبوع،الانحراف، التصرف على غير المتوقع كوكبه الحاكم مارس، وأورانوس رمز المجتمع الحر المثالي. الصداقة وحسن النيات والتعاملات المنسجمة من مميزات الدلو. هذا البرج قائم على مبدأ الحرية الفردية والمحبة الأخوية واحترام حقوق الجميع رجالا ونساءً.
هو القدرة الإرادية والهدف وحب الغير وحب الشركة البشرية. هو الإيمان بالتلقائية وحرية الاختيار والحياة بروح التناغم والتعاون متحرر من القيود وقواعد السلوك التقليدية. هو القدرة الذكية على استيعاب المعلومة في الحال وترجمتها في اللحظة ذاتها إلى عمل إبداعي وتكون النتيجة حياة لا تخضع للتوقعات أو ما يتم التنبؤ به.
هو العقل المتقدم مجموعات من الناس تلتقي للاحتفال بالحياة. الدلو هو وليد المستقبل المثالي العامل من أجل الارتقاء بالجنس البشري. جمع الأموال وفعل الخير والسعي إلى إيجاد مدن أفضل وظروف حياتية أفضل من أجل الآخرين، والاشتراك في أشكال كبيرة من الإعلام أو الاتصالات، أو العلوم، أو الأبحاث أملاً في الارتقاء بالبشرية إلى سمو الذات هذا كله هو الدلو.
مفاجآت على الطريق كثيرة العدد خلال عصر الدلو هذا. وقد بدأت الأمور بالفعل تظهر في حياتك الأن حيث بدأتّ تشعر بالحاجة إلى الحرية أكثر من أي وقت مضى. ستعيش تقلبات مذهلة بين الارتفاع الشديد والهبوط، والتغيرات المفاجئة والانعكاسات، والعديد من التغييرات التي تحدث في اللحظة الأخيرة. قد تنقلب خطط في الساعة الحادية عشرة، ولكن في اللحظة التي يوشك فيها كل شيء أن يضيع، تتلقى عونًا من أقل المواقع التي تتوقع منها يد مساعدة. فترة شرسة تعيشها. تنتقل بين مواقف لم تشهد مثلها من قبل. تُستدعى فجأة لمواجهة تحديات لها أثرها في مستقبلك وفي قلب طموحاتك بالكامل. ستكون فترة طاقة عالية مشتملة على مخاطرات جديدة ومخاطر جديدة وتجارب جديدة.
أنت عميق الإيمان بالمبادئ الأولية التي قامت على أساسها البلاد وإن كنت متجاوزا الجنسية في هذا المقام، فأنت مؤمن بحرية البشر ويحق الأفراد في أن يعيشوا حياتهم بالأسلوب الذي يروْنه مناسبًا وفي سلام وانسجام. لا ينبغي أن تفرض على الآخرين أسلوبًا للحياة؛ لأنك لا تحتمل سلوكًا متسلطًا من الآخرين. فعندما تشعر أن أحدًا يتدخل في حقك في الحرية، تواصل فعل ما انت بصدده بإصرار يزيد على ما قبله. قد تذعن للاستبداد على مدى فترة محدودة، ولكنك تتغيب بعد ذلك. وعلى الرغم من قوة إرادتك وعدم استعدادك للتنازل فيما يتصل بقضايا الاستقلالية الشخصية إلا أن لديك إيمانًا مثاليًّا بأنه من الممكن للجميع أن يعيشوا في وئام بلا كبت أو قمع أو مضايقات بعيدًا عن المؤسسات البالية المعوقة للتقدم والتطور البشريّ.
فهذا هو الموضع الذي يتعين فيه أن نتأنى لحظة. فبينما أنت محق في أن ليس كل شيء مكتوبًا إلا أن الواقع يؤكد أن هناك من الأشياء ما هو مكتوب. فإذا كان لك أن تتقبل أية مقاييس على الإطلاق فعليك إذن أن تقبل بأن الأمور بعضها مكتوبة على نحو لا يمكن الرجوع فيه أو إنكاره أو مناقشته. هناك قوانين قد تتغير فيما بعد ولكنها موجودة حاليًّا.
جانب منك يروق له أن يكون غريبًا بعض الشيء فيدفعك إلى الانسحاب من بعض المواقف في اللحظة الأخيرة تعبيرًا عن استقلالك. يمكنك أن تكون مدمِّرة في حياة أحدهم وتستمتع بمشاهدة الخطط وهي تنقلب وتتغير بسببك وتسبب فضائحَ في محيطك بسبب الإخلال العنيد بمقاييس سلوكية مقبولة ومتعارف عليها. وهذا الحماس المفرط الذي يخترق كل حاجز اجتماعيّ يمنحك سحرًا وفتنة، ولكن بوسعك إغفال مشاعر الغير أو ربما التعامل معها بعدم اهتمام فاتر، وبخاصة إذا كان لأخلاقيتك أو مقاييسك الخاصة صلة بها. عندما تعتقد أنك مصيب تنتابك روح التمرُّد. تواجه حياتك كلها حالات من الكشف تجعلك دائم القيام بأعمال جديدة تمامًا لا تكون مهيّأ لها على الإطلاق ومع ذلك تحقق فيها نجاحًا ملحوظًا.
أنت ساقي دائرة الأبراج وحامل الماء إليها، تسكب ماء الحياة والذكاء لتنهل البشرية منه. أنت أوردة الجسد الكونيّ وشرايينه. على الأرض يهيمن الجهاز الدوريّ والساقان والكاحلان على جسدك، وعادة ما يتم إيجاد الحلول للمشكلات من خلال الأوردة والشرايين، والفعل اللاإراديّ (رد الفعل) للقلب والعمود الفقاريّ، والحلق والأعضاء التناسلية. تتوقف حالتك الصخية على حالتك الذهنية وعلى قدرتك على التواضع مع الآخرين.

مواليد العشرية الاولى من 20 الى 31كانون الثاني(يناير)
مواليد العشرية التانية من 1 الى 10 شباط (فبراير)
مواليد العشرية الثالثة من 11 الى 18 شباط (فبراير)

(الكبريت الاحمر)

كيف نعرف برج الدلو؟

هذا الشخص هو إنسان محب للاستطلاع، يسخر حياته لكل ما يحيط به، بدءاً منك أنت شخصياً و حتى السيارة الجديدة التي أشتراها الجيران قريباً، كل شيء في الحياة و بلا استثناء يسعي لاكتشافه، فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد و أن يكتشف، كما و أن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة و يجب أن يكون علي علم بها أيضا.

سينصرف و بكل اهتمام يسأل ليعرف و يكتشف كل جوانب الحياة السياسية و الرياضية يحاول أن يتعرف علي مشاكل الأطفال الصغار و عن الأزمة التي نشبت بين صديقه و زوجته، عن حصان السباق الذي خسر في السباق المرة السابقة، و عما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم، و آخر رحلات الفضاء المكوكية، و التطور العلمي في مجال الطب، و سيعرف أيضاً الفرق بين جميع الفنون و لماذا تفضل أنت الفن الأوبرالي بعينه، و أزمة المسرح العالمية، و سبب انصراف الناس عنه. يعرف كل صغيرة و كبيرة عن الريف و جماله، و الوزراء و المسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب، آخر إبداعات الكتاب و الأدباء و المفكرين. . . . الخ.

– برج الدلو و كوكب أورانوس:

و مواليد برج الدلو يقعون تحت تأثير كوكب أورانوس، و من تأثيرات هذا الكوكب حب التغيير، الواقعية، و العصبية، و يمنح هذا الكوكب مواليده أيضاً الانفتاح علي العالم، و صحة المنطق و الحكمة و العقل، و الاشتعال الداخلي بحب الاستقلال و إثبات الشخصية المتفردة.

يجب أن تنتبهوا جيداً لتشتته و عدم تركيزه، و ما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن، يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها، له عيون غالباً ما تكون ملونة. . زرقاء أو خضراء أو رمادية، و شعره في العادة أملس حريري ما بين الأشقر و الأسود القاتم، و البشرة باهتة اللون، أما طوله ففي الوسط، و خطوط وجهه دقيقة، لا تنسي هذه الصفة التي أعتاد عليها الدلو، و هي إمالة رأسه إلي الأمام عندما يكون يفكر في شيء ما مهم، أو إمالة رأسه إلي كفه قليلاً عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك.

يميل دائماً إلي أسلوب التحليل في كل مظاهر الحياة، و حاول أنت أن تسأله في أمر ما، حتى و لو لم تسأله، بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تقفون معاً، ثق علي الفور بأن الدلو سيجيبك عن سؤالك، لديه إجابة و تحليل منطقي، مع العلم بأنه قد لا يراعي مشاعر السائل بأي نوع من المجاملة أو التكتيك في الإجابة.

لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالباً غير مفهومين من الآخرين, و يرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير، فهم يهيمون في المستقبل، يحاولون اكتشاف أغواره، أما الناس فيعيشون في الحاضر و الحاضر فقط, و لذا نسمع دائماً بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن.

و برج الدلو هو برج العباقرة، لكنك لابد و أن تعرف أن ما بين العبقرية و الجنون شعرة، و خاصية العبقرية التي يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدي بهم إلي الجنون أو علي الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضرباً من الجنون، فيستحيل الفصل بين حالة و أخري. و هناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة و قيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق، و التخلص من حياتهم بالشنق.

له طبيعة باردة أحياناً، و عقله غالباً ما يكون شاذ و غريب، يحب الناس و يعطف عليهم، ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون في حالات عدم التوازن أو الهستيريا العصبية أو المنفعلين.

و المرأة الدلو لديها القدرة علي نزع الخوف من أطفالها.

(الكبريت الاحمر)

– ميزان العقل:

يعرف الحياة جيداً و كل الأمور ميزانها العقل، و لن تراه بعقلية خرافية.

يفضل الوحدة و المحبة بين الناس، لكنك من الصعب الوصول إلي أتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص, و يرجع ذلك إلي خوفه من عدم الالتزام أو الوفاء بما وعد به, و لكن ثق في وعده، فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك.

– الصدق و الصراحة:

رأيه واضح و مباشر و بكل صراحة، و لن يفرض رأيه علي أحد من الناس, لكونه يحترم جدية الرأي و التعبير و يفترض جدية كل الإرادات، فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم. و صدقني أنه لن يقاتل أحداً لأي سبب من الأسباب، و لن يستخدم العنف، فروحه غير عدوانية، و لكن لا يعني ذلك إطلاقاً أنه جبان، كما و أنه لن يتراجع عن رأي مهما كانت الضغوط التي تمارس عليه.

لا تحاولوا أن تنتقدوا الدلو علي أقواله أو أفعاله, لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئاً، و هو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته. و لذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه، فعليكم الاعتياد علي مثل هذه الأمور، كما و أنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم، و إنما بناء الثقة قد يحتاج إلي دراسة و دقة تفاصيل و معرفة لبواعث تصرفاته، لكن كن علي ثقة من أنه إذا تم اعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه، و لن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التي يحملها أن يزرع في قلبه أية عداوة تجاهك، بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة, فهو كما قلنا في السابق محب للاستطلاع و الفضول، لكن هذا لن يوصل إلي نتائج ضدك.

من أشهر مواليد برج الدلو:
توماس أديسون، رونالد ريجان، فرنكلين روزفلت، جاليليو جاليلي.

انتهى

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock