الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج الجوزاء

الكوكب: ماركور صفته الأساسية: عاشق للحرية
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح مواليد العشرية الأولى: من 21 أيار إلى 31 أيار
لونه: الأصفر مواليد العشرية الثانية: من 1 إلى 11 حزيران
معدنه: الزئبق مواليد العشرية الثالثة: من 12 إلى 21 حزيران
حجره: الأغاث الأصفر

الجوزاء هو برج هوائي كوكبه الحاكم مركور الذكاء الذهني. التواصل البالغ درجة عالية من الانسانية والسرعة والطلاقة والميل الشديد الى العلم والدراسة والابحاث العلمية والتغيير المستمر. يرمز الى العقل تعدد جوانب الإبداع، التواصل مع الغير،النزوية، وعدم الجدارة بالاعتماد عليه هو الفرصة للتعبير عن الآراء ونقل المعلومات من موضع إلى آخر. ساحر لطيف مرح، فهو رمز الاهتمام العالمي والفضول الأبدي. الذهن سريع ومتقدّم مع قدرة أشبه بالبرق على استيعاب البيانات والمعلومات
تكاد تكون ذكيًّا طوال الوقت. تبدأ الكلام مبكرًا مستخدمًا مفردات مذهلة، ثم لا تتوقف عن الكلام أبدًا بعد ذلك.

يرمز برجك إلى الاتصال والتواصل ولا شيء أفضل لديك من الانتهاء مما عليك وإراحة بالك. قدرتك على الحديث مع الناس من أفضل سماتك المستنيرة. تتميز بالسحر واللطافة والمرح. عندما تتكلم فأنت محاور متميز ولا أحد يستطيع مثلك الحديث عن مثل هذا العدد من الموضوعات وعلى هذا المستوى من الخبرة والمعرفة. اهتماماتك عالمية، وبسبب فضولك الأبديّ لا يمكنك مجاراة العقول الأكثر تقدمًا والأكثر ذكاء وسرعة وحسب، ولكنك شغوف أيضًا بأن تتعلم. تلتقط المعلومة على وجه السرعة وتجمع الوقائع بأسرع من آلة. يمكنك تجميع المعلومات بسرعة البرق بحيث إن قدرتك على استيعاب المعلومات تفوق قدرة غيرك على ذلك.
عندما لا يكون كوكب آخر في حالة عمل مضاد للشمس في الأوقات التي تتواجد فيها ببرجك تكون عالمًا لغويًّا يتلاعب باللغة ويطوعها وفقًا لإرادته. تحب الحديث عن آخر الأحداث، فأنت مواكب لكل شيء يجري. ولكن عندما يتركز انتباهك على موضوع معين بوسعك أن تتقن جميع أساسياته. بمكنك الاستذكار جيدًا وتعرف كيفية الاستفادة بما تعلمت؛ ولكنك عادة ما تخفق في النفاذ إلى عمق موضوع معين؛ لأنك وأنت موشك على الوصول إلى المستوى الأعمق من دراسة أو بحث ما تشعر بضرورة الانتقال منه إلى أخر.
لست مهتمًا بحق بالعمق أو بالجدية؛ لأنهما يتعارضان مع طبيعة بديهتك السريعة المرحة. لا حدود لقدرتك على التعبير عما بنفسك بالألفاظ، أما قدراتك في مجال الكتابة أو الخطابة فمشهود لها بوجه عام. فنجاحاتك كثيرة ومتنوعة؛
تحب على وجه العموم أن تنتقل من إنسان إلى آخر، فأنت لست من النوعية التي يمكنها الحياة برفقة شخص واحد حتى يفرّق الموت ما بينكما. على الرغم من أنه لا بد من وجود اتصال ذهنيّ بينك وبين من تحب إلا أنه من الممكن أن تكون عاشقًا مثيرًا. وعلى الرغم من أنك لست عميقًا عاطفيًّا إلا أنك مغرم بالرومانسية والإثارة والمغامرات. دائمًا ما تُقبل على تجربة أي شيء ولو مرة واحدة وتحرص على الإتيان إلى علاقتك الغرامية بلمسة فرح جديدة. على الرغم من أنك قد لا تتبع دوافعك على طول الخط إلا أنك مغازل تطلق مشاعرك ودفئك في جميع أرجاء المكان. واقع الأمر أن الأسلوب الأمثل للفوز بقلبك هو جعلك تريد العودة مرارًا من أجل المزيد. قدر كبير من الحب موزَّع على جرعات صغيرة على مدى فترة زمنية طويلة هو الأفضل؛ لأنك إذا بقيت رهن عناق واحد طويلاً جدًّا فسوف ينتابك الملل والقلق وتصبح متأهّبًا للبحث عن آخر.
تذكر أن تعدد الجوانب والبراعات من سماتك الممتازة. وبسبب سهولة تواصلك مع غالبية الناس حتى لو كان على المستوى السطحيّ على الأقل، يمكنك التوافق مع أي موقف تقريبًا.
قد تفتقر إلى الثقة بالنفس وتبطئ في البدء، ولكن ما إن تصبح عند بداية الطريق حتى تسلكه بكل قوة وحزم. بوسعك أن تتأقلم مع المواقف الجديدة بسرعة الضوء وأن تنتقل من موقف إلى آخر مختلف عنه تمامًا بسهولة وثقة مذهلتين.
استمتع بالحياة بأقصى ما يمكنك ولا تسمح لأي شيء بأن يحول دون تعبيرك عن ذاتك.

الجوزاء هو الإقدام على تجربة أي شيء ولو لمرة واحدة، وهو الحاجة إلى التجول والاكتشاف، حيث يكون التحول السريع في المواقف وفي الحاجة المزاجية سمة أساسية تشير إلى حاجة إلى التغيير. تعدد المهارات هو الصفة المميزة للجوزاء. فهو القدرة على البحث والأداء والربط بعلاقات منطقية على مدى مساحات شاسعة لمدد زمنية قصيرة، هو أستاذية التخطيط والفهم والقدرة على التحويل إلى مفاهيم، وخلق الشخصيات والألوان والنماذج بوضع العناصر جنبًا إلى جنب. هو عقل المذيع والمراسل الصحفي مضافًا إليه قدرة ذكية على رؤية الأمور في ترتيب موضوعي. تكمن قوته في التجديد الدائم في مظهره وفي مشاركته الفرحة في جميع أوجه الحياة فهو نشيط وإيجابي ومفعم بالطاقة، ويتمتع بتعطش لا يرتوي إلى العلاقات الإنسانية. من خلال الجوزاء يندمج جانبا الشخصية المشرق والمعتم معًا هو تطور لمواهب مختلفة من منطلق التعرف على ازدواجية الذات.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 31 أيار (مايو)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 11 حزيران (يونيو)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 21 حزيران (يونيو)

(الكبريت الاحمر)
كيف تعرف برج الجوزاء؟

إذا كنت جالسا في إحدى الندوات الفكرية و وقف واحد من الحاضرين ليناقشك في فكرته و أقنعك بها ثم على التو أنقلب إلى نقضيها و سعى أيضاً إلى إقناعك بها، فأعرف أنك قابلت الجوزاء.

فهو اثنان في شخص واحد، يحمل في طياته مختلف الآراء و الأفكار، مراوغ إلى أبعد الحدود، أو متناقض حتي مع نفسه، و متقلب في التو و اللحظة، قد ترى السعادة و الحب و السرور على قسمات وجهه، لكنه في الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن و الألم، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح، و يبدل أصدقاءه واحداً بعد الآخر، و لن تجده واقفاً في نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن، لا تعجبه أمنياته و لا عمله، فيسعى دائماً لتغييرهم كما يغير ملابسه, هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد.

غالباً ما تراهم في الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات و التسويق، يمثلون للناس نقطة تجاذب، و ليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح, و أكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة، يتسمون بحركتهم السريعة و وجوههم الناعمة، عيونهم كبيرة و ذات جاذبية خاصة، لكن نظراتهم غير ثابتة على شأ محدد, مما قد يصيبك بالارتباك، و لربما يرجع السبب في نظراتهم الغير ثابتة إلى ازدحام الأفكار التي تملأ رؤوسهم، لون بشرته يتأثر بالشمس، و من علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين, و هذا ما يزيدهم جمالاً، و بخاصة النساء منهم, و الجوزاء له عقل حاد و ثاقب, يستطيع أن يفلسف كل الأمور و بمنطقه ينتصر في أي جدال كلامي، لكنه في نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا في الإساءة للآخرين، له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل في وقت واحد، فتجد منهم من يستذكر دروسه و هو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر و هو يتحدث في الهاتف.

– الروتين عدو الجوزاء:

يكاد يختنق إذا شعر بالروتين، و غير دقيق في مواعيده مهما كان الشخص الذي ينتظره, و إليكم هذه القصة, حكت لي إحدى الصديقات عن خطيبها الذي دعاها إلى حفل سينمائي في المساء، في الوقت الذي لا ترغب فيه مشاهدة السينما، و لكنها اقتنعت بالذهاب معه و انتظرته حتى حضر متأخراً عن ميعاده، و كان متعجلاً و معتذراً في نفس الوقت و طلب منها و هو في الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لاستلام أوراق تخصه، و هكذا ظلت الخطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل في طياته السعادة و السرور، و كانت هي في أقصى درجات الغضب، لكنه أستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى السينما و أن يلتقيا في الغد للذهاب إلى حفل غنائي .. ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه، وأنها أمور خارجة عن إرادته، بل أكثر من ذلك، فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه !

– أحذر الحديث المقنع للجوزاء:

الكلام و الحديث هواياته المفضلة, لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية، و حديثهم بالطبع غني و منطقي و جذاب، يستطيع إقناعك بأي موضوع كان، فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية، لاشك في أنه يمتلك خيالاً خصباً، و بغض النظر عن كل ذلك فهو في نفس الوقت مخلص و أمين إلى حد ما، و كل ما يفعله هو نوع من التباهي و التمثيل المفرط.

و رغم امتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد و اللباقة و التكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر و المواظبة، يسعى إلي ما هو جديد تاركاً ما في يده نتيجة عدم تبصره، و صحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو، و الأرض تمثل له القيد الذي يريد أن يفلت منه.

و الجوزاء يدق قلبها للحب فجأة و دون انتظار، و من هنا تبدأ الاتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة و تثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضي بعلاقة واحدة، و إنما تقيم أكثر من علاقة في وقت واحد, و يرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها, و هذا ما يؤدي بالطبع إلى كوارث طبيعية.

(الكبريت الاحمر)

– أزياء و ملابس الجوزاء:

و لما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية و النشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التي ترتاح بها، أما الملابس الضيقة فهي تنفر منها، و هي شخصية عملية، و يظهر ذلك في زيها، فهي تحرص على مسايرة فنون الموضة، و أشد ما يلفت الانتباه هو ذوقها الرفيع في اختيار الألوان التي تناسبها، و الحق يقال، فهي أجمل البروج في حسن اهتمامها بمظهرها و رشاقتها.

– الجوزاء و السفر:

و الجوزاء تحب السفر، و هو فكرة دائمة في عقلها، ترغب في مشاهدة و اكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم، و عندما تأتي فرصة السفر تقتنصها بسرعة و تعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة، فهي دائماً تفضل ركوب الطائرة في السفر، فهي أسرع وسيلة انتقال الجوزاء، و هي دائماً تمل من السفر عن طريق البر أو البحر, لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء, و هي في سفرها لا تهوي اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد في لقاء رومانسي حار.

و عموما إذا كنت صديقاً للجوزاء فعليك أن تفكر مليا في اختيار الهدية التي تقدمها لها، فهديتك لابد و أن تثير خيالها و ذوقها الرفيع، فلا تكن تقليدياً في هديتك.

و من مشاهير هذا البرج: مارلين مونرو، جون كيندي، ألكسندر بوشكين، يان فلامنج، الملكة فيكتوريا.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock