الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج الثور


الكوكب: فينوس صفته الأساسية: المثابرة
المواصفات: سلبي، غير مباشر وباطني مواليد العشرية الأولى: من 21 إلى 30 نيسان
لونه: الأخضر مواليد العشرية الثانية: من 1 إلى 10 أيار
معدنه: النحاس مواليد العشرية الثالثة: من 11 إلى 20 أيار
حجره: الزمرّد
الثور ثاني الابراج في الدائرة الفلكية يتحكم به كوكب الحب والجمال فينوس، الثور هو الثروة وهي ليست المتمثلة في المال والممتلكات والمقتنيات المادية فحسب بل ثراء الروح أيضًا. يرمز الى المال قوة الاحتمال، الوفاء، الثراء، العناد، الجشع يتحكم الثور في كل شيء في الحياة المرئية التي نراها ونلمسها ونسمعها ونشمها ونذوقها الأرض والبحر والجو وكل شيء نعتبره حقيقيًّا في العادة. هو رمز التدبير والادخار؛ لأنه خليط من الاقتصاد والبذخ ومن الكرم والعملية. مزيج من الروحاني والمادي؛ لأن عطاء هذا البرج غير محدود، ومن هذا المنطلق هو بنك الحياة السريّ. ومع ذلك فهو يضع ثمار جهوده في يديه ويسعى إلى تحقيق خياله العامر بالتصورات بالمكافآت الملموسة.

ما يجده الناس أكثر جاذبية فيك هو ثروتك، ولا يعني هذه الأموال أو الممتلكات، فالممتلكات التي أنت فخور بها إلى حد بعيد هي انعكاس ثراء روحك على مظهرك الخارجيّ.
يشع ترف كيانك بالكامل من حولك. فالثور هو الذي يحكم كل شيء في العالم المرئيّ الذي نراه، ونسمعه ونلمسه ونشمه ونذوقه كل ما نعتبره واقعًا. ربما أنه بسبب ذلك تشعر بعظيم الارتياح وأنت محاط بممتلكاتك وبما تعتبره عظيم القيمة.
تريد الأفضل وتشعر بأنك تستحقه. عادة ما تحاول التوصل إلى هدف واقعيّ. لماذا؟ لأنك تشعر بأنك ناجح وسعيد كلما أمكنك أن تقبض بيديك على النتائج الملموسة لجهودك. كثيرًا ما تكون سرعة التفكير صعبة عليك. واقع الأمر أن الأفكار لا تحظى باحترامك طويلاً ما لم تربط بطريقة أو بأخرى مفاهيم سامية مجردة تتصل بأحد حواسك الجسمانية بأسلوب سار. لأنك أن لم تستشعر سعادة أو ربحًا من موقف ما بطريقة عملية مرئية فلن يسترعي هذا الموقف انتباهك.
من بين جميع الناس الإفلاس هو الأكثر تأثيرًا فيك. فبامتلاك العقارات أو الممتلكات أو بزيادة كبيرة في الراتب أو بالقدرة على كسب المال تستمتع بتوسيع منظوراتك بأساليب نافعة وسارة، وتكتسب طبيعتك بأكملها وفرة شبابية حماسية. وهذا يضيف زخمًا إلى جميع مشروعاتك وعلاقاتك؛ أنك تحب أن تشعر بأنك معتمد على ذاتك مسددًا ما عليك كاسبًا عيشك.
إحساسك هذا بأنك أكثر فقرًا مما أنت عليه في الواقع هو ما يجعلك أكثر ثراء من سائر بني عمومتك من مواليد الأبراج الأخرى. تبتعد عن المغامرة بالمال وتستبق اليوم الأسود. نتيجة لذلك تحتفظ بما لديك وتودعه مكانًا آمنًا وتعمل بذلك على تكوين احتياطياتك. عادة لا تتيح لنفسك المسرات غير المحدودة التي تتوق إليها من أعماق نفسك، ولكنك تكافئ نفسك على حرصك على المال بهدايا ثمينة – بك حاجة ماسة إليها في الوقت ذاته. عادة ما يرى الآخرون مثل هذه اللفتات بمفهوم أنها أفعال تدليل للذات فإنفاق باهظ؛ لأنك دائمًا ما تشكو من كثيرين من جيرانك وأصدقائك.
هذا أمر غريب، ولكن فيما يتصل بالمال تحب أن يعلن عن سخاء عطائك وترى في الجشع أمرًا بغيضًا. أنت عظيم لاهتمام بما لديك، وإنك تجمع المزيد لسبب أو لآخر إلا أنك أكثر غموضًا في هذا الشأن مما يمكن لأي إنسان أن يتصوره. تعرف كيفية الحصول على ما تريد والتمسك به إلا أن موقفك من المال بوجه عام معقد وغير متساوق في غالبية الأحيان. أنت تشعر بأنك محتاج إليه بسبب ما يتيحه لك من قدرة على الحركة على الرغم من أنك في الواقع قليل الحركة والمال في حوزتك. فعلى الرغم من أنك شخصية محترمة ومستقيمة وحكيمة إلا أن أخلاقك تتزعزع وتُمتَحن في الأمور المالية، ومن السهل أن يختل توازنك الأخلاقي عندما يتعلق الأمر بالمال.
بحكم قسوتك وعنادك وتشبثك برأيك وشدة تمسكك بالتقاليد ورجعيتك من الممكن أن تقاوم أي نوع من التغيير حتى الموت. وغالبًا ما تقاوم حتى إعجابك بشريك علاقتك وانجذابك نحوه. كثيرًا ما يدخل الشريك حياتك محدثًا بها تحولاً دائمًا عميقًا بطيئًا في ظروفك. وفي بعض الأحيان تكون التغيرات مفاجئة مذهلة، ولكن بلا عمق، ولكن عادة ما تأتي قوة هذا التحول الشامل من هذه العلاقات.
أنت مورد خصب وتربة ثرية للنماء ويحتاج إليك الآخرون لمعاونتهم في أن تزدهر أفكاركم وتنجح خططهم. علاقة برجك هي الثور القويّ الراسخ الذي من نسله تنبثق جميع المخلوقات في العالم المرئيّ. أن كوكب “فينوس” هو الكوكب المهيمن عليك ويعكس تأثيره المتمثل في التناغم والجمال ودفء المشاعر حاجة الجميع إلى النعمة والصداقة.
عزيزي مولود برج الثور، عندما تهتدي إلى شيء تريده بصدق لن يكون لديك أدنى مشكلة مادية.
ربما أن الوفاء والقدرة على الاحتمال هما ما يجعلان هذا البرج الأكثر ثباتًا بين جميع الأبراج. يمكننا الاعتماد على الثور والاتكال عليه، وهذا يجعل حياتنا مريحة وآمنة وسعيدة. هو الحب الدافئ المفعم بالأحاسيس، وذو القدرة على أحاسيس الفرح الرائعة. متحفظ وفضولي وبحاجة إلى التأكد من كل خطوة نخطوها إلى الأمام. له كفاءة التخطيط على ضوء الاحتمالات دون أن يعيش في المستقبل. ثابت وجَلِد وهذه مؤتلفة قوية من الصرامة والجمال والرقة وثبات الهدف. هو النقطة التي نربط عندها الجسد مع النفس. صديق مُضَحٍّ ورفيق وفيّ. نبيل في عمقه وصريح في إنسانيّته. يبطئ العناد والتركيز الطاقة وذلك للحصول على مكافآت معينة تدوم طويلاً.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 30 نيسان ( أبريل)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 10 أيار (مايو)
مواليد العشرية الثالثة من 11 الى 20 أيار (مايو)
..(الكبريت الاحمر)
– كيف نعرف برج الثور ؟

إذا جلست بجوار شخص تبدو عليه علامات الهدوء والسكون وأخذت تتحدث معه فكانت إجاباته قليلة وقصيرة لا تزيد عن نعم، لا، بالضبط، بالتأكيد، أحياناً، إلى اللقاء، فتأكد من أنك كنت تجلس مع الثور.

فالثور هادئ في حديثه، بطيء في حركته يصلح لأن يكون مزارعاً ممتازاً أو أقطاعياً أو مديراً لبنك أو حاكماً ونادراً ما يصلح لأن يكون مندوبا للمبيعات أو مديراً للتسويق أو مهندساً معمارياً أو سينمائياً أو بهلوان في السيرك فبرج الثور شخص هادئ لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت في وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك.

– أحذر من غضب الثور:

هو إنسان مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه و لن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم في حقه، لكنني أحذركم من غضبه فقد يغضب في العمر مرة أو مرتين و لكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيماً بل سيحطم كل من يقف في طريقه. نعم سوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله و لا تضبطه أية ضوابط.

– العلامات المميزة للثور:

تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جثمانه المتينة له رقبة عريضة تحوى عضلات قوية، صاحب أعرض صدر و أكتاف قد تراها لإنسان، يتناول طعامه ببطء و يمضغه بين أسنانه جيداً، أذناه صغيرتان تحسبهما ملتصقتان بالرأس، شعره يميل للون الأسود و مجعد في أكثر الأحيان، طبيعته قوية و عقله رزين.

و الثور لا يحب مطاردة النساء برغم أنه محبا لهم لكنه يفضل إبداء الإعجاب فيأتون إليه ساعين إلى الفوز به، لا يتذمر أو يغضب إذا فقد شيء كان يرغب الحصول عليه فحالته الهادئة تساعده على استقبال أية مشاكل، يسعى دائما لتحقيق أهدافه و لا يمل من ذلك، يسعد باستقبال ضيوفه في منزله عن لقائهم في المحافل خارج المنزل فهو عائلي بطبيعته.

– الثور و الأرض :

عشق الثور الأول هو الأرض بما تحمله من اللون الأخضر عنوان الثمار يلبى دائما نداء الأرض و يلقى بنفسه في أحضان الطبيعة يسعى دائما لكي يملك منزل منفصل تحيط به حديقة يملأها بالزهور أو على الأقل شرفه في شقته تجعل له منفذاً لممارسة هوايته زرع أحواض الأزهار.

مواليد برج الثور يتمتعون بصحة يحسدون عليه و نادراً ما يتملكهم المرض، لكن الشكوى التي يشكو منها أغلب مواليد هذا البرج هو السمنة، و سبب ذلك الإفراط في الطعام مما يؤدي إلى احتقان الدم في العروق، واضطرابات الأوعية الدموية.

و لكونه صحيح البدن منذ ولادته يستطيع أن يعود إلى صحته و يتجنب الأمراض السابقة عن طريق احترام نصائح الأطباء

و انطلاقه في الهواء النقي الذي يتمتع به دائماً.

و الثور يحتاج دائما إلى شيئين الأمن المادي و الأمن العاطفي، و الأمن المادي يعنى بها رغد العيش و رفاهية الحياة فهو يحب أن يغطى كل تكاليف الحياة، و أن يلبى احتياجاته الكمالية قبل الضرورية كما أن الأمن العاطفي أمر أساسي بالنسبة له فهو دائماً يرغب في زوجة و أسرة مستقرة هادئة.

هو مادي في تعامله مع الآخرين، و هذا ما يعطي للحياة معني بالنسبة له، و هذا أيضا ما يجعل الكثيرين من الناس لا يستحسنون تصرفاته, و لكن أين هو الإنسان الذي لا يحب التعامل المادي؟

– سر .. قوة التحمل:

لديه الصبر و قوة التحمل، تحسبه غبي و بطيء الإحساس و لكن الأمر لم يكن كذلك أبداً فهو يفكر في الموضوع ليقول كلمته الأخيرة و دائما ما تحمل الكثير من الخير له.

صديق مخلص تكاد تكون صداقته أبدية، و يمكن الاعتماد عليه في أشياء كثيرة، لكن ليس للحد الذي يلقى نفسه في التهلكة مكانك فلا تحاول أن تحرجه في موقف مثل هذا لأنك قد تخسره إلى الأبد، يستمع جيداً إلى شكواك و يتعاطف معك، و قد يسلم كتفيه العريضين لكي يحتضنك و يخفف عنك.

الحب لديه حب عقلي يزن الأمور بعقله فإذا أقتنع بذلك مرر الموضوع إلى قلبه، و مقياس الحب لديه ثلاثة أشياء الجمال و المال و الجنس، فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن استلهاما من حبه للطبيعة, أما المال فيمثل بالنسبة له الأمن المادي، والجنس يمثل له دفء الحياة.

و الثور طيب القلب يحسن تربية أولاده بحبه لهم، صارم في تعليمهم النظام، و يحاول دائما أن يجعل منهم من هو أحسن منه لكنه صامت داخل المنزل، و لا تسمع صوته كثيراً، و ذلك ما يقيم الحواجز النفسية بينه و بين زوجته و أولاده و خصوصا عندما يبلغ الأولاد سن المراهقة.
(الكبريت الاحمر)
خائف من المستقبل باحث عن الأمان المادي وغير مجازف نهائياً و لذلك لا يحب أن يفكر في مشاريع تدر عليه ربحاً سريعاً لأن مثل هذه المشاريع تحمل في طياتها عامل المخاطرة و المخاطرة بالنسبة له فقدان الأمن المادي، و إذا فقد الثور الأمن المادي فأعلم أنه فقد معنى الوجود و الحياة.

و صديقنا الثور تقليدي في ملابسه، يرتدى البدلة و رابطة العنق و لذلك معني سيكولوجياً في تكوينه. و يحب أن يقتنى الأشياء الثمينة و بالتالي سوف تكون بدلته بأغلى الأسعار.

غير مغامر و لا يحب الإثارة و بالتالي لا يسافر إلا إذا كان سفره يحمل بين طياته عائد مادي كبير فالسفر لديه وسيلة لا غاية. يضع له الخطط قبل ميعاده و يحسن تدبير الأمر جيداً، و يكره ركوب الطائرة فهو لا يشعر فيها بالأمن، لكنه يركبها و هو مضطر و يظل يستعد لذلك قبل ركوبه بفترة. معظم أبناء هذا البرج من الأغنياء لذا يفضلون الحجز في مقاعد الدرجة الأولى، و النزول في الفنادق الفاخرة، كما أنهم يعتمدون على الفندق في تدبير جميع احتياجاتهم.

لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية و عملية يمكن أن يستفيد منها مادياً كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز و ثق أنه لن ينسي هديتك.

و من مشاهير هذا البرج: سلفادور دالي، إليزابيث الثانية، فرويد، وليم شكسبير، لافونتين، بيتر تشايكوفسكي.

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock