الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكية لبرج الأسد


الكوكب: الشمس صفته الأساسية: أنا أريد
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح مواليد العشرية الأولى: من 23 إلى 31 تموز
لونه: الذهبي مواليد العشرية الثانية: من 1 إلى 13 آب
معدنه: الذهب مواليد العشريهالثالثة: من 14 إلى 22 آب
حجره: الياقوت

الأسد هو الحب. الأسد الأطفال، السلطة، الكمال،الغرور، القوة كوكبه الحاكم الشمس يمثل الدفء والقوة والتجدّد الذي نشعر به من خلال الحب. هو بريق النور مانح الحياة، وهو محور العناية والنشاط. هو الرغبة والرومانسية والمغامرة والألعاب. أما التسلية واللهو والضيافة فجميعها جزء من الأسد. من منطلق القدرة على المشاعر الإبداعية والرغبة في التعبير عن مشاعر الحب يعتبر الأسد البرج الأول. فهو يمثل التدفق اللامحدود لكل ما هو دافئ وإيجابي. لا تنسَ أبدًا أهمية الحب؛ لأن الأسد هو برج الحب. الحب يمنحك الدفء وينعشك ويغذيك ويملؤك قوة ويجدد فيك الإرادة لأن تحيا. الحب هو الحياة بالنسبة إليك. أنت بحاجة إليه وتشعر بأنك مستحق له. قلبك يطلبه وينطق كيانك كله ببهاء حقيقيّ تمامًا عندما تشعر بالحب وبأنك تحب إنسانًا ما. أنت إنسان عاطفيّ في المعتاد.. مقامر رومانسيّ تغلب عليك نزعة البحث عن شريك في علاقة عاطفية والاهتداء إليه. يمثل هذا أحد اهتماماتك الرئيسية، وربما يكون أيضًا أهم عوامل تطورك. صحيح أن الجميع يرغبون في الحب والجميع بحاجة إليه.
أنت مقدام وجريء وشديد الجاذبية.. يميزك كبرياء ونُبل، وتعكس مشيتك آثار دم ملكيّ يجري في مكان ما من عروقك. تقامر إذا ما وقع بصرك على من يجذبك إليه ويسعدك إحساسك بأنك تجذب إليك إنسانًا آخر وعندما يكون الإحساس بالجاذبية متبادلا تصبح فارسًا في درع براق.. رائدًا.. مغامرًا.. بطلا يعبر مسافات طويلة ويتحدى مخاطر جمَّة.. يشق طريقه عبر دغل يليه دغل.. تفعل كل ما يمكنك بحيث تدنو من رغبة قلبك. أما عناصر الأحداث والمخاطر والتوتر فهي ما يطيل عمر أفعالك. يسعدك أن تضفي على حياة الغير مذاقًا لا يجدونه في أيِّ موضع أخر. ومن هذا المنطلق لا بد أن تكون أنت لهم المصدر الرئيسيّ للمساندة العاطفية. عادة ما لا تحتمل أن تكون أنت الثاني أو الثالث، وإذا حدث أن وضعتك الحياة في موقف لا تكون فيه أنت الشخصية المفضلة يتحول جمال شخصيتك الدافئة المُحبّة إلى عنف سافع من الممكن أن يلحق ضررًا باقيًا بك وبمن تحب.
تتمتع بإحساس رفيع بالشرف ولا تبخل على الحبيب بشيء. تجد سعادة في إنارة حياة لإحبائك المختارين وإسعادها. أنت عائل متميز وتبذل كل ما بوسعك لضمان وجود المتعة في أفعالك وأعمالك وأن لا نزوة أو فكرة بحاجة إلى أن تُكبح أو تُوقف بسبب عدم توفر الأموال أو الوسائل اللازمة. المتعة والاسترخاء والترفيه عناصر أساسية في شخصيتك، وكل ذي صلة بك يمكنه البحص عن هذه السمات. أنت واسع السخاء بكل ما تمتلك، ويسعدك اقتسام نعمك مع الأحباب، فتشتري أفضل الهدايا التي يمكن أن يشتريها المال، وتقدم الرحلات والإجازات. تأتي بالشمس وبالقمر إلى من تحب؛ لأنك تود دائمًا أن يكون ما تفعله على أفضل مظهر ممكن. قد تتعجل بقطع وعود.. صادقة في حينها؛ لأنها نابعة من محبة خالصة، ولكن الزمن والظروف قد يحولان دون الوفاء بهخا في لحظة الحسم.
تتمتع بشاعرية ومثالية من الصعب مقاومتها، وأما المهارة والحماس اللذان تستخدمهما في تعقب إنسان معين فمن الصعب التنكر لها. يمكنك أن تجعل أي إنسان يرى فيك نجمًا ساطعًا إذا قررت ذلك. ولا تستمتع بلذة المطاردة وحسب، بل ترغب في أن تكون الفائز بحكم طبيعتك التنافسية. يصبح كسب الجولة هو هدفك الرئيسيّ وبذلك تشتد لديك الرغبة وكلما زاد إصرارك على الفوز أصبحت أكثر انفعالاً وإثارة. كل شيء لديك في حالة من التعظيم بما في ذلك وعودك. تكتسحك المشاعر والآمال والتفاؤل بكل ما هو ممكن. تتأكد من أن من تحبه لن ينساك أبدًا. تريد الحب وتعلم كيفية الحصول عليه.
سيكون هذا في جميع علاقاتك بالناس هو العامل الذي ينعش المشاركات أو يسممها. أنت بحاجة إلى شريك حياة يحبك حبًّا بلا حدود، ويستطيع التعامل مع أحاسيس عدم الأمان الصبيانية التي تراودك. أنت بحاجة إلى إنسان يقف بجانبك ويقيِّمك بصدق ولا يجاملك عشوائيًّا حتى يرضي غرورك المتأنق. أنت بحاجة إلى إنسان يستطيع أن يبتعد عنك إذا ما زادت نبرة الرئاسة لديك.. إنسان يستطيع أن يفهمك عندما لا يستطيع أحد فهمك. أنت بحاجة إلى إنسان يؤمن بالحرية ويحتاج إلى الانفصال عنك بين حين وآخر. أما من يلهم الحب فهو من يمكنه التعرف على إحساسك بالكمال ويساعدك على بنائه مانحًا إياك علامة النصر القديمة عند حاجتك إليها. أنت هو أنت سواء أكان هذا للأفضل أم للأسوأ، وأنت تحبه في الواقع وبحاجة إلى أن تكون فخورًا بأنك تحب نفسك. كلما ازددت صحة بشأن الاستمتاع بالإحساس بقوة الأنانية قلَّت احتمالات ضربك الناس بذاتيتك على رؤوسهم. هو الإخلاص المسؤولية والقيادة. الكبرياء والنبل من سمات الأسد، وصورة الفارس الرائعة في حلته المدرعة البراقة وصورة البطل جزء من الأسد. هو مفهوم رفعة الشرف والكرم الملكي المتولد عن عمق حب نبيل. هو الإثارة للرياضي بكل نزعته التي لا تقهر وأسلوب نجاحه. هو الإرادة القوية العنيدة والمفهوم الحقيقي للعدالة الشخصية ولاحترام حقوق الإنسان وللإدراك المستنير لحاجات الإنسان. الأسد هو الانهماك في وعي الذات بمواهبها الشخصية والرغبة والحاجة إلى التعبير عنها. هو في أفضل أحواله الاستقامة والشجاعة والكفاءة والسلطة والكبرياء والاستعراض والموهبة للتنظيم. ويتسم الأسد بسبب جدارته بأن يعتمد عليه ولحماسه بالتفرد وبالكمال وبالإيجابية. هو تجسيد للنضج البشري وللفرد الفعّال في المجتمع وللقوة الإبداعية النشيطة القادرة على المغامرة والفوز. هو حب الضحك وإسعاد الآخرين. الأسد حازم ومتحمس، لذلك هو المنتج المبدع في دائرة الأبراج وهو القادر على إنارة الطريق لغيره.

مواليد العشرية الاولى من 23 تموز (يوليو) الى 31 تموز (يوليو)
مواليد العشرية التانية من 1 الى 13 آب ( أغسطس)
مواليد العشرية الثالثة من 14 الى 22 آب (أغسطس)

(الكبريت الاحمر)
– كيف نعرف برج الأسد؟

ماذا تعرف عن ملك الغابة؟ لا شك إنك ستقول أنه أقوي من في الغابة عقلاً قبل الجسد، تبدو عليه المهابة فيسعي الجميع إلى تلبية رغباته و هم سعداء في تقديم خدماتهم له. في سلوكه امتزجت صفتان: الكسل الملوكي و الحركة السريعة، إنها صفات الملوك و لما لا يفعل ذلك و هو محكوم بالشمس كوكب السلطة و السيطرة و إلقاء الأوامر، لكن لا بد و أن يظهر من لا يخضع له، و هنا المحك فيزأر الأسد لجرح مشاعره.

هو لا يستطيع أن يتحمل كل الهموم أو الانتقادات التي تتعلق بسلطته أو كل جرح لكرامته و خصوصا أنه يعطي أهمية كبيرة لهذه الكرامة قبل أية اعتبارات أخرى.

يعرف جيداً كيف يتصرف ليجعل من نفسه نقطة اهتمام لكل من حوله، لكنه يحب أن يحتفظ بالمكانة الأولى و يبخل على الآخرين بالمكانة التي يستحقونها و يحزن عندما ينقلبون عليه، يحول الموقف إلى موقف درامي فالأسد يحسن استثمار جميع الأوضاع و يلقى بالفشل على الآخرين فهو لم يخطأ و لكنهم لم ينفذوا ما أمر به بدقة.

الأسد فخور دائماً بنفسه ذو مشاعر مليئة بالفخر و العزة، جرب أنت حاول أن تبدي عدم اهتمامك به و لاحظ ردود أفعاله سوف يرعبك زئيره و هو يتمطط أمامك ليولد الفخر لذاته، إنه وحش مخيف يعبر عن نفسه بزئيره العاصف.

تعرفه من نظرته الكسولة و الكذوبة في نفس الوقت و مشيته المتفاخرة الرصينة التي تعكس ليونة الهر في حركته. و جميع الأسود يحبون التسلط و السلطة و ينظرون إلي موت البسطاء على أنه أمر عادي، كلامهم سريع و كأنه أوامر، مواليد برج الأسد يعتبرون أنفسهم أذكي من مواليد الأبراج الأخرى، و لذلك موكل إليهم إدارة حياة الناس من حولهم فيعملون بالسياسة و الدبلوماسية و يظهرون إبداعاً في ذلك، يستطيعون حل المسائل الحياتية المعقدة في حين أنهم لا يستطيعون حل مشاكلهم الخاصة.

الإشادة و التملق هو جلدتهم التي تحميهم من أي جروح فالأسد حساس تجاه ما يقوله و يفكر فيه الآخرون و أفضل وسيلة للوصول إليه هو بالطبع الإشادة بذكائه و فطنته.

فطنة الأسد قوته، و إدراكه و وعيه من الأمور التي يحسد عليها فهو لن يدع الوقت يذهب هباء بلا فائدة، لكنه سوف يحفظ و ينظم و يدير و في نفس الوقت سوف يتابع بنفسه سير العمل مع مرؤوسيه، تراه يثنى على من يستحق ذلك و يوبخ المقصر في العمل، و في كلتا الحالتين تسمع نبرته العالية و كلامه المسرحي

– الكرم الملوكي:

كريم كطبيعة الملوك في كرمهم، و سوف تعرف ذلك بنفسك عندما يستضيفك في منزله الخاص عندها ستجده يقدم لك كل ما لذ و طاب من مأكل و مشرب إلى جانب النظافة و الشياكة التي ستعجبك، و دائماً زواره من رجال المجتمع المعروفين و النساء الأنيقات.

– قلبه ملئ بالعواطف:

الأسد لا ينقطع عن الحب فحياته كلها تدور حول الحب فهو إما يتهيأ للزواج فتراه فرحاً و يتوج بداخله لهيب الحب و الغرام، و إما قد أنفصل لتوه عن حبيبته فيشعر بالحزن و الألم لفقده حبيبته، و هذا أمر غير مبالغ فيه لأن نفسه المجروحة لفقد حبيبته تجعل قلبه الدافئ يخفق لانكسار عزة نفسه، لكنه في كل الأحوال سوف تنتهي حالته هذه و يعود من جديد إما إلى زوجته أو إلى حب جديد.

الأسد شخصيته قويه و لا يحب أن تفرض عليه إرادة أحد أو تكون شئونه مرتبطة بإرادة الآخرين و إنما يفضل أن يدين الجميع بالحاجة إليه، فمثلاً إذا قدمت مساعدتك له فسوف يرفضها بلا أدني تفكير أما إذا طلبت منه مساعدتك فهو لن يتردد و سيبذل المستحيل على تلبيه رغبتكم.

(الكبريت الاحمر)
– حب البذخ:

يتعامل الأسد مع المال بحرية كاملة يساعد من يطلب منه المال و يصرف بإفراط، يحب الأشياء الفاخرة و الثمينة و من أجل الترويح عن نفسه قد يضيع ثروته بكاملها! نعم أنه الملك و الملك يحب ألا يبخل بما يملك.

صحته قوية نسبياً لكن معدته بيت الداء و يرجع ذلك لعدم اهتمامه بصحته جيداً، و رفضه الرقاد بالفراش حتى يتم شفائه.

– فريد من نوعه:

لا يوجد لدي الأسد حلول وسطي، و لن يعجبه في العمل غيره فهو فريد من نوعه إذا قام برحلة فكل المدينة لا بد و أن تعرف برحلة الأسد، و لو أصابه الكسل لن يحركه الزلزال، يعرف جيداً الأعمال التي تجلب له الشهرة و المجد، الأسد لا يخاف مهما كانت المخاطر و لن يتراجع عن مساعدة و إنقاذ الآخرين فهذه فطرته، صديق نادر و مخلص أمين، لكنه إذا أنقلب إلى خصم فهو في الوقت ذاته خصم عنيد.

و أعلم أن الأسد لن يحني رأسه لأحد مهما تعرض لمصائب الدهر و ضربات الزمن لأنه واثق من أن الشمس سوف تضيء له الطريق دائماً.

– الأسد وحب السفر:

والأسد يحب السفر و لكنه لن يضحي براحته فهو يفضل السفر المريح، مقاعد الدرجة الأولي بالطيران أو البحر، و يفكر دائماً في التسهيلات التي يصل إليها و الخصومات على تذاكر السفر و الفنادق أما أوقات راحته و أجازاته فهو يسعد بها على شواطئ المناطق الساحلية الدافئة.

– الأسد و الهدايا:

و الأسد يحب الهدايا و يشعر بتقدير خاص ممن يقدمها له، و تري الفرحة تصير من عينيه، و كلمات الشكر على لسانه, و لن يهتم كثيراً بثمن الهدية، و لكنه سوف يهتم بصدق المشاعر.

و من مشاهير هذا البرج: نابليون بونابرت، فيدل كاسترو، بينيوموسولينى، جاكلين كيندي، أوناسيس

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock