الفلك والأبراج

خصائصك وشخصيتك الفلكيةلبرج الحمل

الكوكب: مارس صفته الأساسية: حماسة الشباب
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح مواليد العشرية الأولى: من 21 إلى 31 آذار
لونه: الأحمر مواليد العشرية الثانية: من 1 إلى 10 نيسان
معدنه: الحديد مواليد العشرية الثالثة: من 11 إلى 20 نيسان
حجره: الماس

الحمل هو أول الأبراج الدائرة، كوكبه الحاكم مارس، بلوتون، ويشير إلى بدء فصل الربيع وميلاد العام.
الحمل يرمز الى الذات الشجاعة، المبادرة، الريادة، الغريزة، الوقاحة، الأنانية، الاندفاع
الحمل هو علامة الذات وهو الحملة العنيفة لإحقاق حق الفرد في أن يعيش حياة الحرية الحقيقية. وهو يمثل تفوق الإرادة البشرية على جميع المعوقات والقيود والتهديدات.
يتمتع الحمل بطاقة لا محدودة وبتفاؤل وجرأة نادرة فهو الرائد في البحث عن عالم جديد وهو قصة النجاح والتجديد والبطولة والانتصار. هو روح المرونة الحية والقدرة على أن يكون ذاته متحررًا من جميع القيود والشروط. لا نموذج عليك أن تكرره ولا قاعدة أخرى عليك أن تتبعها.
أنت مخلوق قوي الإرادة وتتصدى بكل حماس لما تؤمن به ذاتك. بغض النظر عن تراجعك أمام الخطر أو المواجهة فمن اممكن أن تكون صلبًا متأججًا. بوسعك أن تكون جريئًا جسورًا وأن تفعل كل ما ينبغي للوصول إلى أهدافك. لك من الدوافع القوية ما يمكنك من أن تفعل ما تريد بالتحديد، فتغامر وتجرٍّب الجديد، وتدخل مغامرات جديدة، وتستقل بذاتك ومسؤولياتك. إلا أن الالتزامات الخارجية دائمًا ما تفرض مشكلات لا يمكنك تذليلها بسهولة، لأنه عليك أن تتعامل مع الناس أيضًا.
ليس باستطاعتك أن تأخذ الحياة بسهولة طويلا. فأنت إيجابيّ ومنتج عندما يمكنك القيام بعمل حاسم وصحيح. ولكن في سبيل هذا أنت بحاجة إلى الثقة بالذات. فبدونها تكون متهورًا ساذجًا عدوانيًّا ولك مظهر الشجاعة المتبججة التي تجعل الآخرين ينفضون من حولك.
حتى تحصل على الثقة التي تحتاج إليها بالذات تعلّم كيفية التعرُّف على الفرص واغتنامها، بمعنى أن تكون عمليًّا. إذا جاءت حركتك مبكرة جدًّا أو متأخرة بقدر كبير فمن الممكن الإخلال بالتوقيت.
إن انتظار حدوث المعجزات عمل غير صحي. ينبغي أن تكون المبدع النشيط لحظك؛ لأن التعامل السلبي مع الحياة محدود القيمة بالنسبة إليك؛ لأن أية علاقة غيبية باللانهائي هي في الحركة، لذلك قلما تكون حياتك سهلة.
أنت سريع الملل ودائم الحاجة إلى شق طريقك بين الأدغال إلى حياة جديدة. لا تحب طول الانتظار في الصفوف الخلفية. تطمح إلى القيادة ولا تحسنها. إذا حدث أن تم اختيارك لها فأنت بحاجة إلى أن تدرّب نفسك على الإحساس بالآخر. الثقة بالذات المقترنة بالتعاون تحقق لك النجاح مع الآخرين.
من الممكن أن يحثك نشاطك المفرط ودوافعك التنافسية على العمل والعمل ومزيد من العمل. إتمام ما تبدؤه لا يمثل لك أهمية دائمًا؛ لأنك تتطلع دائمًا إلى التجديد والتحدي. أنت سبّاق إلى المدنية، سريع البديهة ذكي مبتكر خلاق وموهوب. وكإنسان أنت نبيل ومُلهَم تخوض من أجل المظلوم معركة لا تنتهي من أجل حقوق الإنسان. ودائمًا ما تكون أكثر اهتمامًا بالنضال من أجل السلام من السلام ذاته. حاول زيادة حسمك الطبيعي وتمهيد الطريق للقيادة والمبادرة.
لا تسمح للصراعات أو المآزق بأن تنال منك. تعلم كيفية موازنة حججك. عندما تكون مقتنعًا بأنك على جانب الصواب ترفض الإصغاء إلى الآخرين. تمقت السيطرة أو القيود، وتكره تقليص دوافعك.
هناك أيام تشعر فيها بأنك في قمة الجمال والسعادة والشجاعة والإلهام والحب ومساعدة الآخرين ومستحق لكل ما هو مذهل. وهناك أيام أخرى تشعر فيها بالضيق ومعاداة الغير، يمكنك أن تكون قاسيًا على غير عادتك، كما يمكن أن تكون مغرورًا وأنانيًّا وقاسيًا ومُصادرًا حق الجميع في الكلام وأنت تدافع عن أهدافك الشخصية الخاصة باسم العدالة. صريح ونزيه عندما يناسبك أن تكون كذلك، بينما تكبح هذه السمات في الغير. تبلغ الذروة في دقيقة ما وتهبط إلى القاعدة في الدقيقة التالية، ولكنك في كل ذلك ترتفع بقوة تكون محبطة للغير ومُلهمة لهم في الوقت ذاته.
ومع ذلك من غير الممكن أن يخبر أحد غيره بالموعد الذي يتحرك فيه أو يتصرف أو يعلن الحرب أو يأخذ بالمعتقدات ويدافع عنها. هذا هو المهم: عندما تعلم متى تتحين فرصة بادر بذلك وتحمل المسؤولية وتصرف. الوعي بالعمل يتولد من الداخل ويمكن تنميته وتطويره بكل تأكيد.
هبتك لدائرة الأبراج شرارة الحياة هي ميلاد جديد للنور من الظلام، وهي بداية وإبداع وربيع. وينبغي لك أن تحتفظ بقوة الحياة وبالنور وبالحماس التي لا تُطفأ، وبالقوة التي تأتي من طاقة بحيث تكون نابعة من ذاتك وحسب – للأفضل أو للأسوأ، رضيت أم لم ترض.
ولدت الثقة بالذات والعمل الإيجابي في الحمل مع قلة التفكير أو الخوف من الماضي. الحياة في مثل سحر شروق “الشمس” بكل إمكانات الإبداع أمامك ليوم جديد. يتميز هذا البرج بالنشاط والطاقة وروح المغامرة. في هذا القطاع من خريطة الأبراج قوة واستقامة وأمانة مذهلة ورفض بات لقبول الهزيمة. طبيعة الحمل متسامحة مغوية سيادية وحاسمة. باختصار شديد الحمل هو شرارة الحياة والوجود، وهو مصدر كل مبادرة وشجاعة واستقلالية واحترام للذات.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 31 آذار (مارس)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 10 نيسان (أبريل)
مواليد العشرية الثالثة من 11 الى 20 نيسان (أبريل)
(الكبريت الاحمر)

– كيف نعرف برج الحمل؟

إذا كنت قد قابلت إنسانا طيب القلب، كريم الخلق، و خير إلى أبعد الحدود، وجهه يملؤه الفرح و السعادة، و صافحك بابتسامة عريضة، فأعلم أنك تصافح الإنسان الحمل.

و للحمل قدرة فائقة على نسج أساطير في الخيال، و ليس هذا بالطبع بدافع الكذب أو الخداع، و إنما هذا ما يبغيه و يعشق تصديقه، و هو بالطبع واضح تماماً و سهل استكشافه، لا يخفى سراً، و بالرغم من ذلك فهو سريع التأثر و الغضب و العنف كالطفل الصغير الذي يحمل بين يديه لعبة، فإذا حاولت أن تسلبها منه بالقوة فلابد أن تأخذ حذرك، فلا شك أن رد فعله على هذا الموقف سوف يكون عنيفاً إلي أبعد الحدود؛ الأمر الذي يجعل الآخرين يدركون أن الوضع الأفضل هو عدم المساس به و لربما محاولة المحافظة علي كل ما يملكه، و هكذا يتصرف الحمل، حزمه المشوب بالعنف يجعله يصل إلي أهدافه بيسر.

و أعلموا أن صديقكم الجديد حياته عامرة بالإيمان، يحب وطنه إلي أبعد الحدود، كما يحب صنع المعروف مع كل الناس، فهو نصير المظلومين، يندفع للتصدي للظلم غير مبال بالعواقب، و لن تجد من يحاول أن يعيقه عن الوصول إلي مأربه، مشتعل الحماس، و لن يخلد إلي الراحة أو النوم قبل أن ينهي المعركة، و لا يعرف التردد طريقاً إليه، لا يقبل بغير الانتصار بديلاً.

يحتل المكانة الأولي دائماً، يصارع عليها، فالعالم المحيط به يدور في فلكه هو، و كأنه امتداد و ملحق لذاته، أناني إلي أبعد الحدود و مستغرق بالكامل في نفسه فقط، مصلحته الذاتية قبل كل شيء، كالطفل الصغير الذي لا يهمه ما يشعر به الآخرون، المهم هو تلبية رغباته و احتياجاته، يوقف الحياة كلها من أجل مساعدته لتحقيق حاجته، و يتعجب من الشخص الذي لا يساعده، فكيف يهنأ له بال و الحمل يتعرض لمشكلة، لكن طبيعة الحمل البسيطة و صدقه الغير معهود في التصرفات يجعل الآخرين لا يشعرون بكل هذه الأنانية.

كثير الأخطاء و لكنه غير مخادع و غير مرتاب، ينسى الإساءة إليه و يصفح عن من أخطأ في حقه بمجرد مداعبته، لاطفه فيعيد الثقة مرة أخرى

– العلامات المميزة للحمل:

و لمواليد الحمل الكثير من العلامات المميزة لهم و التي تجعلك تتعرف عليهم بسهولة، فالحمل ذو وجه قوى و حاد و حواجب ظاهرة جداً، ناصع البشرة، منسدل الشعر متلألئ تحت خيوط الشمس الساطعة.

و قد تجد بالحمل غالباً علامات مميزة يحملها منذ ولادته. ضعيف و سريع في آن واحد، تحسبهم يطيرون و هم يسيرون بجوارك، عريضو الكتفين برغم أن هيكلهم العظمى نحيف، لكننا لا نستطيع أن نطلق عليه إنساناً رشيقاً، و يمتاز الحمل بسرعة البداهة؛ و هذا ما يجعله ينجو من الكثير من المصاعب و المطبات و يجعل أعداءه في حيرة من أمره و لا يستطيعون أن يقيمونه بشكل سليم

(الكبريت الاحمر)

– أحذر الحمل الضعيف:

و أعلم أنك إذا قابلت حملاً منسدل الأكتاف حزين النفس عبوس الوجه فلا شك في أن هذا الحمل قد جرح جرحاً عميقاً في طفولته ترك فيه كل هذا الأثر، لكن ما من شك في أنه سوف يعود إلى ذاتيته و وضعه الطبيعي و سوف يستقيم أمره في العاجل باستطاعة الحمل أن يخرج على طبيعته المعتادة و يغير من صفاته الذاتية، إلا من ناحية التشاؤم إطلاقاً، فذلك أمر قاتل بالنسبة له، و هو أسير الإخلاص و يتمني أن يخلص الآخرون قدر إخلاصه لهم و لكنه إذا شعر بخيبة أمل في صديق له أو أحس من أحد الغدر أو الخيانة أو الكراهية فثق في أنه لن يتمالك نفسه و سوف ترى عينيه و هي تنهمر منها الدموع لكنه سوف يحاول أن يصلح الأمر، أما إذا أحس بأن أحداً قد رأى ضعفه و دموعه فاعلموا بأنكم قد جرحتموه جرحاً لن يندمل، فالحمل يفضل الموت على أن يلاحظ الآخرون ضعفه، و هو علي استعداد بأن يلقى بنفسه في التهلكة حتي لا يشعر أحد من الناس أنه ضعيف.

أيما كان شأن محدثه فالحمل يعتني بحديثه و ينظر إليه مباشرة و لكنه إذا أزاح نظره عنك فاعلم بأن حديثك لا يغويه أو أنه قد أنجذب لأمر آخر، و بطبيعته لن يحاول إخفاء ذلك، فلا تتضايق أو تستاء منه، و تذكر طفلك الصغير عندما يكون ممسكاً بلعبة في يديه و يرى لعبة أخري أحضرتها لتوك الآن فسوف تلقي بلعبته التي في يديه و يسرع بالإمساك باللعبة الجديدة.

سوف تري الحمل دائماً يسعى إلي القيادة ، فهذا الإنسان الكريم المتسامح و الراغب في أن يلقي المديح من جميع من حوله سوف تجده تعيس الحظ و يمكن معرفة ذلك بسهولة من حالة عدم الرضا البادية عليه، يكره الروتين، و هو من أفضل الموظفين و أكثرهم تفهماً لطبيعة عمله، لكنه لا يلبث أن يشعر بالسأم، لا يبالي ما يحدث له.

إذا رأيت إنساناً يفتقد إلي الأناقة فاعرف أنه الحمل، و ذلك لطبيعته التي تتميز بالحيوية و النشاط؛ و هذا ما يجعله دائماً في حاجة إلي ملابس تسهل ذلك، فتراه يبحث عن ملابس مريحة و قريبة إلي الزى الحديث دونما تنسيق. و كثيراً ما يرتدى ملابسه القديمة أو يرتدى ملابس جديدة، و لكنه لا يتركها إلا عندما تبلي، و عندئذ يسرع إلي شراء ملابس مطابقة تماماً لما كان يرتديه من قبل؛ و هذا ما يجعل الكثير من الأصدقاء يسخرون منه و يعتبرها هو نوعا من الملاحظة و المداعبة بين الأصدقاء

– الحمل و حب المغامرة:

والحمل محب للمغامرة و يعشق الإثارة, و هذا ما يجعله كثير الأسفار، و يستطيع أن يجوب العالم بأقل الإمكانيات، فقد تراه حاملا ملابسه و فراش نومه على ظهره و يسير ألاف الأميال أو ينتقل بوسائل المواصلات الرخيصة كالسيارات بالبر أو السفن بالبحر، و قلما ينتقل بالطائرة. ويستطيع -بالطبع- أن يتكيف مع كل الظروف الصعبة، فينام على شاطئ بحر، أو تحت ظل شجرة، و هكذا من خلال محادثتك له تعرف أنك تحدث موسوعة عن حضارات و عادات و ثقافات الشعوب، لكن الحمل كما تعرفون مهمل ومتسرع ، فقد ينسى حافظة نقوده أو بطاقة الهوية في أي مكان يكون فيه ، وهى الغلطة الفادحة أو الخطأ الغير متوقع الذي قد يؤدى به إلى متاعب لا يستطيع مواجهتها.

ويفتقد الحمل إلى رقة الذوق واللياقة في الحديث والتواضع مع الآخرين والتكتيك للخروج من المواقف المخجلة ، فمثلا إذا حاولت أن تكرمه بتقديم هدية في مناسبة اجتماعية فتجده مظهرا لك سعادته من الهدية وقد لا يعجبه غلاف الهدية فتجده يسخر منه ولن يصبر حتى تنتهي الحفلة ويفتح هديتك ، بل سوف يفتحها أمامك ليرى ما فيها ، و لربما يمزق غلاف الهدية من شدة تلهفه على معرفة ما تحويه ، وعندئذ لابد وأن تعرف أنك سوف تتعرض إلى أحد موقفين : أولهما ألا تعجبه الهدية ؛ فيسخر منك ، ثم ينحيها جانبا ، أو تعجبه الهدية ؛ فسوف يشكرك عليها ، و لربما حدث الآخرين بالحفل عن هديتك . وهنا ننصحك بمراعاة عنصر التشويق في هديتك.

مولود برج الحمل مثله مثل مواليد برج الأسد والقوس أصحاب الرمز الناري ، كثير التعرض للأمراض المعدية مثل الزكام والبرد ، لكن قوته البدنية تستطيع أن تقاوم ذلك ؛ ولذا على الحمل الانتباه إلى الاهتمام بصحته ، ولا يتقاعس عن زيارة الطبيب بانتظام ، على الأقل لفحص بصره وأسنانه التي يشكو من أي ألم بسيط بها.

و الاعتناء بعملية التغذية هي الواقي الأساسي لما يتعرض له من أوجاع في عموده الفقري و اضطرابات المعدة ، ولا يتواكل على القوة الجسدية التي وهبها الله له.

و لو حاول الحمل استخدام أبسط قواعد اللياقة والتواضع والتكتيك لنجح في حياته نجاحا باهرا، لكنه دائما يرى أنه هو الأفضل ورأيه هو الرأي الصائب دائما وكل من حوله لا يساوون صفرا على اليسار, ولذا فهو لا يصلح إطلاقا لكي يكون دبلوماسياً

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock